الإثنين, 22 يوليو 2019
41 °c

الأمم المتحدة تشيد بنجاح أعمال منتدى عمان البيئي

الثلاثاء 24 أبريل 2018 11:23 م بتوقيت مسقط

الأمم المتحدة تشيد بنجاح أعمال منتدى عمان البيئي

الرؤية - خاص

أشادت منظمة الأمم المتحدة للبيئة بنجاح أعمال منتدى عمان البيئي في دورته الثانية التي حملت عنوان "نحو تأصيل منهجي للمواطنة البيئية"، والذي نظمته جريدة الرؤية.

وقالت المنظمة في بيان لها على موقعها على الإنترنت إن القائمين على المنتدى سعوا إلى رفع مستوى الوعي بقضايا البيئة في المجتمع العماني، وترسيخ الشعور بالمسؤولية الفردية والجماعية للمحافظة على البيئة وصونها. وأضافت أن المنتدى حظي باهتمام بالغ ومشاركة أكثر من 300 مختص من أصحاب المصلحة وصناع القرار من المؤسسات الحكومية ونشطاء المجتمع المدني والأوساط الأكاديمية وجميع الجهات المعنية بالقضايا البيئية بالسلطنة وخارجها، كما تم نقله عبر قناة عمان مباشر، فضلا عن التغطية الإعلامية الموسعة في الصحف المحلية والإقليمية وشبكات التواصل الاجتماعي. وأكد سامي ديماسي المدير الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة في غرب آسيا أن الأمم المتحدة للبيئة عملت بشكل وثيق مع وزارة البيئة والشؤون المناخية.

وشاركت الأمم المتحدة للبيئة في المنتدى بورقة علمية حول "رأس المال الطبيعي ودمجه في السياسات الاقتصادية للسلطنة"، حيث تم إبراز آليات الاستفادة من خبرة المنظمة الدولية في هذا المجال والتي أُعتمدت ضمن توصيات المنتدى.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية