تنوع ثقافي وتراثي بجناح الجالية السودانية في مهرجان مطرح

 

الرؤية - محمد قنات

جذب جناح نادي الجالية السودانية بحديقة ريام زوار مهرجان مطرح السياحي، بما حواه من تنوع ثقافي وتراثي نال استحسان زوار الجناح.

وقدَّم كورال النادي أوبريت السودان بمسرح المدينة، وسط حضور جماهيري كبير من قبل المواطنين والسياح.

ويضم جناح الجالية المنتوجات السودانية التقليدية، وأشكالا من الفنون التراثية تُمثل مختلف أنحاء السودان، والذي تحرصُ الجالية على عرضه في مختلف الفعاليات التي تشارك بها؛ لما فيه من تنوع وعراقة في العادات والتقاليد والحرف اليدوية والألعاب الشعبية والأزياء التراثية، إضافة إلى ما تنطوي عليه تجربة السودان في مجال حفظ التراث وصونه.

وقال عبدالرحيم العمدة أحد أقطاب نادي الجالية السودانية: إنّ السودان يمتلك تراثا عريقا، ويتميز بمزيج وتداخل حيوي بين التراث العربي والإفريقي يستحق الاطلاع عليه والتعريف به، وأضاف: إنَّ القائمين على التراث السوداني والمهتمين به يملكون خبرات وتجارب غنية، إضافة لتنفيذهم برامج وأنشطة وخططا مهمة في حفظ التراث وصونه.

وختم العمدة حديثه بأنَّ الجالية السودانية في السلطنة دائماً ما تبدي اهتماماً بمثل هذه المشاركات وتنتظرها بشوق كبير، حتى تعكس صورة واضحة عن التراث السوداني، كما أنّ القائمين على أمر هذه الفعاليات في السلطنة يحرصون على تقديم دعوة المشاركة للجالية السودانية؛ حتى تسهم مشاركتهم في إثرائها بما يتم عرضه من تنوع.

تعليق عبر الفيس بوك