عيسى الرواحي يرفد المعرض بإصدارين في الدين واللغة

مسقط - الرؤية

تزامنًا مع معرض مسقط الدولي للكتاب صدر للكاتب عيسى بن علي الرواحي كتاب (الصفيح الملتهب في تعدد الزوجات) وهو الإصدار السابع للمؤلف بعد كل من: حديث المدارس وقضايا مدرسية في الجانب التربوي، ورياض الجنة ووقفات إيمانية في الجانب الديني، وكتاب الوتر الحساس في الشأن المحلي، وكتاب تيسير النحو الذي يبحث في علم النحو الشريف.

يقع الكتاب في 216 صفحة ويبحث في قضية تعدد الزوجات في الإسلام من حيث حُكمه ومشروعيته وشروطه وحِكمه وما يتعلق بأسس التعامل مع هذه القضية انطلاقًا من رؤية شرعية مستندة إلى كتب المفسرين والعلماء، وفتوى الراسخين في العلم والفقهاء من مختلف المذاهب الإسلامية، كما طرح المؤلف بلغة سهلة واضحة صريحة جريئة واقع فئات المجتمع مع هذه القضية.

وقد أشرف على مراجعة الكتاب فضيلة الشيخ إبراهيم بن ناصر الصوافي أمين الفتوى بمكتب الإفتاء بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية.

يتوفر الكتاب في منصة دار روائع نور الاستقامة، ومكتبة السيدة فاطمة الزهراء، ومكتبة بذور التميز في الجناح العماني بالمعرض.

وفي الإطار ذاته صدرت الطبعة الثانية من كتاب (تيسير النَّحو) الذي يحتوي على 35 درسا موزعا على تسعة فصول، مضمنا كل درس عناصر محددة، يعقبها شرح كل عنصر والتمثيل عليه، وفي نهاية كل درس أسئلة منوعة بين الجانبين النظري والتطبيقي، والمقالية والموضوعية.

تعليق عبر الفيس بوك