الخميس, 20 سبتمبر 2018

"#مرحبابكم_فصور" وسم يهتم بالجانب السياحي والتاريخي لولاية صور

السبت 20 يناير 2018 09:41 م بتوقيت مسقط

1
5
6
pNDi7SoA_400x400

الرؤية - نجلاء عبدالعال

أطلق الإعلامي محمد بن عيسى البلوشي وسما جديدا يهتم بالقطاع السياحي لولاية صور، تحت مسمى #مرحبابكم_فصور، وقال في أول تغريدة لتدشين الوسم: "نسعد اليوم بإطلاق الوسم العماني #مرحبابكم_فصور؛ لرصد المشاهد السياحية والتراثية والتاريخية والمواقع الأثرية التي تشتهر بها ولاية صور العفية، والمشاركة بها عبر الوسم، لتصل إلى ربوع عمان الحبيبة والخليج والعام"، داعيا الجميع إلى "دعم هذا الوسم لخدمة وتنشيط القطاع السياحي بالعفية".

ويضيف البلوشي: سعينا من خلال إطلاق هذه المبادرة الإعلامية والمجتمعية لخدمة وتنشيط الحركة السياحية بولاية صور، ورصد أبرز المواقع الأثرية والتي يرتاد إليها السياح؛ فولاية صور موقع سياحي فريد من نوعة وتتنوع فيه المنتجات من التاريخ والمكان وثراء الفكر الإنساني. وأشار إلى أن المبادرة المجتمعية يشارك فيها الجميع بمواد كتابية وصور ومقاطع مرئية تخص الجانب السياحي، وأيضا العادات والتقاليد والفنون واللهجة الصورية والملابس، وأبرز النزل السياحية والمطاعم...وغيرها من المواد التي نثري بها مكتبة تويتر عن السياحة في ولاية صور.

من جانبه، قال الإعلامي عبدالله بن محمد باعلوي في أولى التغريدات التي انطلقت بعد تدشين الوسم: "نبارك لأهالي ولاية صور إطلاق وسم #مرحبابكم_فصور، الذي يعنى برصد ومتابعة وتنسيط الحركة السياحية"، ودعا الجميع "للمشاركة وإثراء الوسم بالمادة والصورة المناسبة التي تبرز مكانة العفية، والمواقع التاريخية والسياحية المشهورة بها".

وتفاعل عدد من المغردين مع وسم #مرحبابكم_فصور من خلال نشر الصور والمقاطع المرئية، ممزوجة بعبارات تتحدث عن المكان السياحي؛ حيث كتب المهندس أسعد الخنجري في تغريدة له: "ولاية صور جميلة بمكنوناتها السياحية، وثرية بالتاريخ والمواقع الأثرية القديمة جدا، إضافة لكرم أهلها الطيبين، لقد زرت الولاية أكثر من مرة، وأعتقد أن مبادرتكم بإطلاق وسم #مرحبابكم_فصور سيساعد عشاق صور أنهم يزوروا جميع المواقع.. شكرا لمن أطلق هذا الوسم الوطني الجميل".

وكتبت إحدى المغردات تعليقا على بعض التغريدات الخاصة بطريقة كتابة الوسم، قائلا: "الهاشتاق مكتوب باللهجة الصورية للي مستغرب".