"من الغيم".. بوح شعري يمطر أرض القصيد بـ"هلا إف.إم"

 

مسقط - الرؤية 

يأتي البرنامج الشعري الإذاعي المتفرد "من الغيم" عبر أثير أول إذاعة خاصة في سلطنة عمان "هلا إف.إم"، كل يوم إثنين من الساعة التاسعة وحتى العاشرة مساء، محملا ببوح شعري يمطر أرض القصيد بقطرات الشعر، هكذا يأتي في إطلالته الجديدة المتفردة، والتي باتت تشكل مساحة أدبية خاصة في السلطنة؛ حيث تعدد الوسائط وتنوع الأصوات التي تبوح بعبق الكلمة المتميزة.

البرنامج الإذاعي "من الغيم" يأتي مكملا للدورة البرامجية الحالية الإذاعية التي تبث على مدار الساعة من إذاعة "هلا إف.إم"، أول إذاعة خاصة في السلطنة، المباشرة منها والمسجلة، والتي دائما ما تكون ملبية لنبض التفاصيل اليومية، خاصة وهي تقترب من واقع وطموحات المستمع المتعددة. البرنامج من إعداد وتقديم الشاعر مازن الهدابي وإخراج نصر الحوسني.

وحول تفاصيل هذا البرنامج، يقول مازن الهدابي: نعمل على تقديم فقرات تقترب في حقيقتها من نبض ساحتنا الشعرية في عُمان من أقصاها لأقصاها، ومن خلال هذا البرنامج نسافر بأمتعة الشعر الجميل إلى الذوق العام الرفيع، مع العمل على مسايرة ما تقدمه الوسائط المتعددة حيث سبل التطور والتقدم فيما يخدم الشاعر العماني، وهنا في هذا البرنامج فتحنا أبواب الشعر أمام الجميع لنتفرد عن غيرنا في البرامج الشعرية الأخرى.

ويضيف الهدابي: لدينا العديد من الفقرات أهمها "شاعر من الغيم"، وفي هذه الفقرة يتم استضافة شاعر عماني نستعرض تجربته الشعرية، ونحاول أن نكون أكثر قربا منه من خلال الحوار المفتوح الذي سنطل به إلى المستمع، إضافة إلى أننا سنستمع إلى قصائده المتنوعة مما قدمه في ضوء تجربته الشعرية. أما فقرة "حبر وسراج"؛ فهي تقدم تجربة شعرية عمانية لشاعر عماني له الحضور الأدبي الشعري خلال السنوات الماضية، ونحاول أن نكتشف عوالم أولئك الشعراء الذين رحلوا عن عالمنا الأدبي، ونستعرض تجاربهم ومدى تأثير ذلك تصاعديا على واقع الشعر في عمان، مع تسليط الضوء الإعلامي على هذه التجارب وتناول نصوص تلك التجارب الشعرية. وأضاف مازن الهدابي: إن من بين فقرات هذا البرنامج فقرة "قصة وقصيدة"، وهذه الفقرة خاصة بالشعر الفصيح، ويعد ويقدم هذه الفقرة الشاعر المتميز مشعل الصارمي، ومن هذه الفقرة نقدم قصة قديمة وخرجت من حقيقتها قصيدة عرفها الناس أو لم يتعرفوا عليها بعد، إضافة لفقرة نقوم خلالها باختيار أبيات شعرية من وسائل التواصل الاجتماعي ونقدمها للمتلقي في قوالب شعرية متتابعة.

وتحرص إذاعة "هلا إف.إم"، في دورتها البرامجية الإذاعية الحالية، على تقديم برامج متنوعة؛ من بينها: "سلم وثعبان"، و"صباحكم عماني"، و"كل الأسئلة"، و"لا كافية لايف"، مع جلسات وناسة...وغيرها من البرامج المتميزة.

تعليق عبر الفيس بوك