حماة الحق حراس المبادئ

يترجم الاحتفال باليوم السنوي لشرطة عمان السلطانية، الدعم السامي من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- وهو اليوم الذي باركته الإرادة السامية ليكون الخامس من يناير من كل عام.

وتجلت هذه الاحتفالية المهيبة في أبهى حلتها؛ من خلال الاستعراض العسكري الذي أقيم على ميدان الاستعراض العسكري بأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة بولاية نزوى، وترجم معاني الولاء والاعتزاز لهذا الوطن العزيز وقائده الأعلى، كما أبرز الصورة الجمالية لمكنون الفرحة التي تغمُر مُنتسبي الشرطة بهذه المناسبة الوطنية المجيدة.

الأداء العسكري الملتزم خلال العرض العسكري، عكس ما يتمتع به حماة الحق من قوة وصلابة، وحرص على أداء الواجب، باذلين في ذلك الجهد والعرق للزود عن مكتسبات النهضة المباركة، وتقديم الخدمات للجميع بكفاءة واقتدار.

وفي غمرة الاحتفال باليوم السنوي للشرطة، تفضَّل حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى -حفظه الله ورعاه- فأنعم على عدد من الضباط بميدالية الخدمة الممتازة، فيما قامَ معالي الفريق حسن بن محسن الشريقي المفتش العام للشرطة والجمارك بتقليد الضباط.

ولا شك أن التكريم السلطاني أسمى احتفاء بهؤلاء الأبطال، الذين قرروا أن يخدموا الوطن في أشرف مواقع العمل والبناء، من خلال السهر على حماية ترابه، والعمل على استقرار الأوضاع، وصون المكتسبات.

إن شرطة عمان السلطانية واحدة من مؤسسات الدولة الراسخة، تقوم بجهود عظيمة في حفظ الأمن وتقديم الخدمات للمواطن والمقيم، ويتسم منتسبوها بالمسؤولية الكبيرة والحس الوطني العالي، فهم حماة الحق وحراس المبادئ.

ولقد شهدت شرطة عمان السلطانية -ولا تزال- العديد من التطورات والمتغيرات، التي أسهمت في تحقيق طفرة نوعية في مجال عملها؛ سواء الشرطي أو الخدمي؛ وذلك بفضل الدعم السامي المتواصل لهم. ففي مجال التدريب، يحظى منتسبو الشرطة بالعديد من البرامج التدريبية والتأهيلية التي تساعدهم على اكتساب أحدث المهارات في مختلف الأعمال، وتصقل قدراتهم؛ سواء البدنية أو الذهنية.

... إن الاحتفال باليوم السنوي لشرطة عمان السلطانية مناسبة غالية على كل من يحيا على هذه الأرض الطيبة، مناسبة يتعين على كل فرد في المجتمع أن يتقدم فيها بالتهنئة إلى رجال الشرطة الأكفاء؛ تقديرا لهم على ما يبذلونه من تضحيات فداء للوطن المعطاء.

تعليق عبر الفيس بوك