"مرشد" تنظم أول ورشة لطلاب معهد عمر بن الخطاب للمكفوفين

مسقط - الرؤية

نظمت مجلة مرشد للأطفال ضمن مبادرة القراءة هيا نقرأ مع مرشد أول ورشة للأطفال المكفوفين بمقر معهد عمر بن الخطاب للمكفوفين بمدينة المعبيلة، وشارك في الورشة طلاب وطالبات من مدرسة الرضوان للتعليم الأساسي، وذلك بهدف دمج الأطفال الأسوياء بأقرانهم من المكفوفين. وشارك في الورشة قرابة 50 طفلا وطفلة تفاعلوا بشكل إيجابي مع المحاور التي تم طرحها خلال أعمال الورشة.

وتأتي هذه الورشة في إطار مساعي مجلة مرشد للاقتراب أكثر من أطفالنا المكفوفين والالتفات إليهم ودمجهم بالمجتمع مع أقرانهم من الأطفال الأسوياء، بهدف تعزيز مفهومة المشاركة الجماعية بين الأطفال الأسوياء وأقرانهم من أطفال ذوي الاحتياجات الخاصة. وقدّم الورشة مسؤول البرامج التدريبية بالمجلة المدرب مهنا السلطاني.

وقال حمود بن علي الطوقي رئيس تحرير المجلة إنّ لدى "مرشد" خطة طموحة لتدريب الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة ووضعنا في الاعتبار الأطفال المكفوفين حيث سيتم تدريبهم بأسلوب مختلف وقد تمّ إعداد برنامج خاص يتناسب مع ظروفهم، مشيرا إلى أنّ الورشة تتضمن عدداً من المحاور منها محور شغف الخيال والتأليف حيث تمكن الأطفال المكفوفين خلال أعمال الورشة التي استمرت لمدة ٤ ساعات من اللعب والتركيز مع أقرانهم.

يشار إلى أن "مرشد" أول مجلة أطفال عمانية، وقد أطلقت مبادرة هيا نقرأ مع مرشد خلال دورة معرض مسقط للكتاب العام المنصرم، ومنذ ذلك الحين نظمت أكثر من 30 ورشة لتدريب الأطفال على القراءة استفاد منها ما يزيد عن 1000 من مختلف مدارس السلطنة.

 

تعليق عبر الفيس بوك