"تطوير الكفاءات" ينفذ الوحدة التعليمية الثانية من "القيادة والتنافسية"

مسقط - الرؤية

انطلقت، أمس، أعمال الوحدة التعليمية الثانية من البرنامج الوطني للقيادة والتنافسية في مسقط، وينفذها معهد تطوير الكفاءات بديوان البلاط السلطاني، بالتعاون مع كلية سعيد للأعمال بجامعة أوكسفورد، وتستمر لخمسة أيام، وتركز على دور المديرين التنفيذيين في قيادة الأداء وإدارته للمستقبل في سياق القطاع الحكومي الحالي.

وتتضمن أعمال الوحدة إجراء تقييم للأداء في القطاعات الحكومية، والسياسات الوطنية، والسلوكيات القيادية؛ بهدف الوصول لطرق تتسم بالكفاءة والفعالية لتحقيق التنافسية الوطنية. كما تشمل الوحدة إقامة حلقة عمل إبداعية تركز على تصميم وتنفيذ الابتكار اللازم لتمكين التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص، إضافة لتمرين جماعي لمحاكاة الواقع الذي يركز على التأثير الإستراتيجي والتفاوض، والذي يتيح المجال للمشاركين لاستكشاف قدراتهم ودوافعهم الشخصية ومدى فاعليتهم القيادية، وكيفية القيادة في ظل الظروف والمواقف الحرجة والمعقدة.

وتركز الوحدة التعليمية الثانية على تمكين مديري العموم ومساعدي مديري العموم، ومن في مستواهم من مستشارين وخبراء وتعزيز قدراتهم التنفيذية، ومساعدتهم على تحديد المجالات الخاضعة لنطاق تأثيرهم لتنفيذ الخطط والابتكارات وتحقيق الأهداف. كما تتطرق إلى بحث الطرق التي تسهم في تعزيز الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص، ودراسة الاقتصاد الوطني والعوامل الرئيسية التي تسهم في جذب الاستثمارات الأجنبية.

ويعد البرنامج الوطني للقيادة والتنافسية مبادرة هي الأولى من نوعها موجهة للقطاع العام في السلطنة، ويستهدف تطوير قدرات الكفاءات القيادية التنفيذية على مستوى القطاع الحكومي، وتمكينها من قيادة التحوُّل الإداري وتعزيز القدرة التنافسية للسلطنة على المستوى العالمي. كما يقدم البرنامج تجربة تعليمية شاملة تمكِّن المشاركين من تنفيذ المهام المنوطة بهم على المستويين الفردي والجماعي؛ ليسهموا بالتالي في الارتقاء بالقدرة التنافسية للبلاد.

تعليق عبر الفيس بوك