"استشارية الدراسات المصرفية والمالية" تناقش خطة توفير فرص العمل

 

مسقط - الرؤية

عقدت اللجنة الأكاديمية الاستشارية لكلية الدراسات المصرفية والمالية اجتماعها الأول للعام الأكاديمي 2017-2018م، برئاسة عميد الكلية الدكتور أحمد بن محسن الغساني، وبحضور ممثلي القطاع المصرفي والمالي، وممثلين عن الأقسام الأكاديمية والتدريبية بالكلية؛ بهدف مناقشة العديد من المواضيع؛ بما فيها الخطة الوطنية التي أعلنها مجلس الوزراء لتوفير فرص عمل جديدة للباحثين عن عمل من القوى العاملة الوطنية.

ورأى أعضاء اللجنة أن فرص العمل الجديدة التي أعلن عنها مجلس الوزراء تتطلب تطوير برامج تدريبية متخصصة لتزويد الملتحقين بالعمل في القطاع المصرفي بالمعارف والمهارات والأخلاقيات التي يتطلبها سوق العمل في القطاع المصرفي. وسعيا منها إلى تهيئة قوى عاملة وطنية ذات كفاءة عالية، أطلقت الكلية برنامجا تدريبيا مخصصا للملتحقين الجدد بالقطاع المصرفي. وناقشت اللجنة العديد من المواضيع ذات العلاقة بتدريب موظفي القطاع المصرفي.

وبعد أن أنهى المجتمعون مناقشة جميع بنود جدول أعمال اللجنة، تمت دعوة الأعضاء إلى المشاركة في جلسة عصف ذهني شملت مدعوين من غير الأعضاء من القطاع المصرفي والمالي وأكاديميين لفتح المجال لاقتراح الإجراءات التي من شأنها تسهيل توفير فرص عمل جديدة في القطاعين المصرفي والمالي. ونتج عن جلسة العصف الذهني اقتراح حزمة من الإجراءات قصيرة وطويلة المدى.

وقال عميد الكلية الدكتور أحمد بن محسن الغساني: فخور بما رأيته من تجاوب والتزام ممثلي القطاع المصرفي والمالي نحو توفير فرص العمل للقوى العاملة الوطنية، وأنا على يقين من أن الممارسات الجيدة التي تم تطويرها في القطاع المصرفي يمكن أن تفيد القطاعات الأخرى. وسنزود الجهات ذات العلاقة بالتوصيات والمقترحات الصادرة عن اللجنة الاستشارية الأكاديمية للكلية، وكذلك نتائج جلسة العصف الذهني.

تعليق عبر الفيس بوك