مباحثات تجارية في مجال الاستزراع السمكي بين السلطنة والدنمارك

مسقط - الرؤية

استقبلت السلطنة وفدا تجاريا دنماركيا يمثل الشركات المتخصصة في مجال الاستزراع السمكي، في إطار التعاون بين السلطنة ومملكة الدنمارك الصديقة. والتقى الوفد سعادة الدكتور حمد بن سعيد العوفي وكيل الزراعة والثروة السمكية للثروة السمكية، والمختصين في الوزارة، وتم تقديم عرض مرئي عن القطاع والاستزراع السمكي، والفرص الاستثمارية المتوفرة بالسلطنة وسبل الاستفادة منها من قبل المستثمرين والشركات الدنماركية، إضافة لعرض تعريفي بالشركات الدنماركية العاملة في هذا المجال.

واستقبلت غرفة تجارة وصناعة عمان الوفد التجاري الدنماركي، أمس، بالمقر الرئيسي للغرفة، وهدف اللقاء -الذي نظمته الوزارة، بالتعاون مع الغرفة- إلى إيجاد فرص واسعة للتعاون بين الجانبين العماني والدنماركي في مجال الاستزراع السمكي، إضافة لزيادة الفرص الاستثمارية.

وأوضح داؤود اليحيائي مدير دائرة تنمية الاستزراع السمكي بوزارة الزراعة والثروة السمكية، أن عدد الشركات الزائرة 7 شركات عالمية متخصصة في مجالات عديدة؛ منها: استزراع الطحالب والأعلاف السمكية، ومعدات تغذية الأسماك، إضافة للدراسات الفنية والاقتصادية في الاستزراع السمكي، كما تشكل هذه الشركات فرصا للمستثمرين العمانيين لتطبيق التقنيات الدنماركية في مجال الاستزراع السمكي بالسلطنة، والاستفادة من خبراتهم التجارية. وأشار اليحيائي إلى أن زيارة الوفد الدنماركي للسلطنة جاءت لتفعيل الشراكات التجارية السابقة، وزيادة الشراكات والتعاون والتبادل التجاري بين البلدين الصديقين.

وتم تنظيم لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال العمانيين ونظرائهم الدنماركيين، من شأنها تعزيز التبادل التجاري بين البلدين وتوثيق العلاقات، وتطوير أداء القطاع الخاص بكلا البلدين. كما زار الوفد مزرعة الأقفاص العائمة بولاية قريات للتعرف على المشروع والتقنيات المستخدمة به.

تعليق عبر الفيس بوك