"الزراعة" توزع ‏حقائب السلامة البحرية على صيادي صلالة

صلالة - العمانية

وزعت وزارة الزراعة والثروة السمكية -ممثلة بالمديرية العامة للثروة السمكية بمحافظة ظفار- أمس، بفندق كراون بلازا صلالة، ‏حقائب معدات السلامة البحرية على الصيادين، تحت رعاية المكرم الدكتور أحمد بن سالم رعفيت عضو مجلس الدولة. ويأتي توزيع الحقائب في إطار اهتمام وزارة الزراعة والثروة السمكية بالسلامة البحرية؛ حيث تنفذ الوزارة عددا من الفعاليات والندوات التوعوية في مختلف محافظات السلطنة في هذا الشأن.

وألقى الدكتور علوي بن سالم آل حفيظ مدير عام المديرية العامة للثروة السمكية بمحافظة ظفار، كلمة؛ أشار فيها إلى أهمية السلامة البحرية والحفاظ على الصيادين من المخاطر. لافتا إلى أهمية قطاع الثروة السمكية كقطاع اقتصادي مهم يعتمد عليه الكثير من الصيادين وعدد من العاملين في المهن المرتبطة بقطاع الصيد في السلطنة.

ونظمت 3 محاضرات؛ الأولى بعنوان الاتفاقيات الدولية حول أهمية السلامة البحرية، وألقاها عبدالقادر بن علي الصيعري مدير عام الخدمات المساند بالشركة العمانية للنقل البحري. فيما جاءت المحاضرة الثانية حول مهام وأدوار مركز الأمن البحري، وقدمها المقدم ركن خليفة بن سعيد آل جمعة مدير العمليات والتدريب بمركز الأمن البحري العماني. وتناولت المحاضرة الثالثة معدات وطرق السلامة البحرية، وقدمها  المهندس إبراهيم بن عبدالله القرطوبي مدير دائرة الإرشاد واللجان السمكية.

يُشار إلى أن توزيع حقائب السلامة البحرية على الصيادين الحرفيين في محافظة ظفار يأتي ضمن برنامج إرشادي تنظمه وزارة الزراعة والثروة السمكية وبتمويل من الشركة العمانية للنقل البحري؛ بهدف إرشاد وتوعية الصيادين الحرفيين حول أهمية امتلاك أدوات السلامة البحرية وتدريبهم على كيفية التعامل مع تلك المعدات.

تعليق عبر الفيس بوك