الهنائية: دعم مؤسسات الدولة يعين المرأة العمانية على إنجاح مشروعاتها

عبري - ناصر العبري

قالت حليمة بنت علي الهنائية صاحبة محل جوري السد لتنسيق الزهور الطبيعية والهدايا والحلويات، إن المرأة العمانية تحقق نجاحات متواصلة في مشروعات ريادة الأعمال، بفضل الدعم المقدم لها من مختلف مؤسسات الدولة والقطاع الخاص، على الرغم من التحديات التي تعيق نمو بعض الجوانب.

وأكدت الهنائية أن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- أكرم المرأة من خلال تخصيص يوم للاحتفال بها، وجعله يوما خاصا ورفع من شأنها وأضاء طريقها نحو مستقبل مشرق، وقد تبوأت المرأة مراتب عليا حتى أصبحت وزيرة وسفيرة ومديرة ومعلمة ورائدة اعمال ناجحة ومربية أجيال وأصبحت المرأة العمانية تعتمد على نفسها في جميع مطالب الحياة. وأضافت بأن المرأة العمانية أصبحت أكثر تفتحا بفضل دعم مولانا حضرة صاحب الجلالة المعظم -حفظه الله ورعاه.

وحول التسهيلات التي تحظي بها رائدات الأعمال العمانيات، قالت حليمة بنت علي الهنائية: نلقى التسهيلات من مختلف القطاعات الحكومية في ولاية عبري؛ حيث إن البلديات والقوى العاملة وغرفة الظاهرة يعاملوننا بكل حماس، ولهم الشكر الجزيل على كل ما يقدمونه لنا من تسهيلات. وأضافت: أشارك في جميع المهرجانات والمعارض التي تقام في المحافظة؛ لأنها تبرز منتجات رائدة الاعمال، كما أن الجهات المنظمة للمعارض تمنحنا تسهيلات تسويقية ميزة.

وعن التسويق الإلكتروني من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، قالت الهنائية: إن وسائل التواصل الاجتماعي وسيلة رائعة لتسويق المنتجات حتى وأنا خارج المحل، ونستغل هذه الوسائل للبيع والترويج، وقد أصبحنا لا نحتاج إلى استجلاب مندوب مبيعات، بعد أن أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي هي مندوب المبيعات الدائم. وأشارت الهنائية إلى منافسة العمالة الوافدة في مجال تنسيق الزهور والهدايا والحلويات، وقالت: نواجه منافسة شرسة من قبل العمالة الوافدة التي تستغل التجارة المستترة لتحقيق أرباح بأي وسيلة. وأبرزت الهنائية التحديات التي تواجه رواد ورائدات الاعمال، بقولها: لأننا في محافظة حدودية فإن المواطنين يذهبوا إلى الدول المجاورة لشراء كل صغيرة وكبيرة، لذلك نطالب الحكومة والجهات بتنظيم سوق خاص للمرأة في عبري شبيه بسوق الجمعة ليكون دافعا لنا لتخفيض الأسعار.

تعليق عبر الفيس بوك