"هيا نقرأ مع مُرشد" في ضيافة مدرسة الثريا بإزكي

إزكي - الرؤية

نظمت مجلة مرشد للأطفال ورشة تدريبية لطالبات الحلقة الأولى بمدرسة الثريا للتعليم الأساسي، وبمشاركة طالبات مدرسة الغصون بولاية إزكي بمحافظة الداخلية، وذلك ضمن سلسلة الورش التعليمية التي تنظمها المجلة في مبادرة القراءة "هيا نقرأ مع مرشد" وقد رحّبت إدارة المدرسة بالمجلة، واعتبرت أن مبادرة القراءة التي تنظمها المجلة مهمة لغرس ثقافة القراءة لدى الناشئة.

قدم الورشة المدرب مهنا السلطاني حيث تضمّنت عددا من المحاور منها تعريف الطالبات بالمفاهيم الأساسية حول أهميّة القراءة وطريقة اختيار الأوقات المناسبة لها، كما تمّ تدريب الأطفال على القراءة الصحيحة والإلقاء أمام الجمهور، وتضمنت الورشة أيضا تعريف الطالبات ببعض الاستراتيجيات الخاصة بالقراءة الهادفة.

وشارك الأطفال خلال أعمال الورشة بعرض بعض القصص مستعينين بشخصيات المجلة مثل الطفل مرشد والجد والجدة شيخة وسليم وسليمة والكابتن علي وحلا الحبوبة.

وتعرف الأطفال خلال الورشة على الأسس والقواعد في تأليف القصة وبعض الألعاب المسلية التي تساعدهم على تنمية خيالهم حيث سيتم اختيار بعض القصص المميزة لنشرها في مجلة مرشد وذلك تشجيعا لهم على تنمية مهارتهم في التأليف والخيال.

وفي هذا الصدد قال حمود بن علي الطوقي رئيس مجلس إدارة مجلة مرشد: تأتي هذه الورشة ضمن الأهداف التي تسعى إليها مبادرة "هيا نقرأ مع مرشد" من أجل غرس ثقافة القراءة لدى الناشئة بعدما وجدنا أنّ علينا أن ننقذ هؤلاء الأطفال من إدمانهم الشديد للألواح الإلكترونية والهواتف الذكية التي أصبحت مصدراً للألعاب والتسلية فقط، لهذا قررنا أن تكون هذه المبادرة هي الطريق لبناء الفهم والوعي مع الأطفال بما يساعدهم على النشوء بطريقة سليمة وسوية.

 وأضاف الطوقي "خلال السنوات الثلاث الماضية نفذنا برامج وورشا تدريبية مجانية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وتمّ تدريب ما يقارب من ٦٠٠ طفل حتى الآن في مجال القراءة والابتكار والرسم".

الجدير بالذكر أنّ مجلة مرشد دشّنت مبادرة هيا نقرأ مع مرشد تحت رعاية معالي الدكتور عبدالمنعم الحسني وزير الإعلام، وتهدف إلى زرع حب القراءة لدى الطفل وتدريبه على فهم ما يقرأ، وتنمية خياله الإبداعي، وتشجيعه على اقتناء الكتب والمجلات وأيضا دعوة الأم والأب لتخصيص جزء من وقتهم للقراءة مع أبنائهم.

تعليق عبر الفيس بوك