"التجاري العماني الأمريكي" يسلط الضوء على الفرص التنموية للطاقة المتجددة في السلطنة

 

مسقط – الرؤية

ينظّم المركز التجاريّ العُمانيّ الأمريكيّ فعالية سلسلة الطاقة المتجدّدة في إطار شراكة بنّاءة مع مطوّري أنظمة الطاقة المتجدّدة، شركة حسام للتكنولوجيا، وشركة سيمتيك سولار- الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك بهدف تسليط الضوء على المزايا والفرص التنمويّة التي ستجنيها السلطنة جرّاء تبنيّ أنظمة الخلايا الشمسيّة الكهروضوئيّة. وتتضمن الفعالية مشاركة خمسة من أبرز الجهات ذات العلاقة في قطاع الطاقة الشمسيّة.

وقال علي داؤود، رئيس المركز التجاري العُماني الأمريكي: شهدت أنظمة الطاقة المتجدّدة وعلى مدى العقود الماضية نموّاً كبيراً من حيث كفاءتها وقدرتها على توفير بديلٍ فعّال ونظيف لمصادر الوقود التقليديّة وبأسعارٍ معقولة في متناول الجميع. ومن هنا، ازدادت شعبيّة أنظمة الخلايا الشمسيّة الكهروضوئيّة بشكلٍ لافت وفي جميع أنحاء العالم. وبالتالي، فإنّ انتشار هذه التقنية في السلطنة سيساهم في فتح الآفاق أمام العديد من الفرص التنمويّة المتنوّعة ويمنحنا فهماً شاملاً لهذا الاتجاه الجديد في مجال الطاقة بهدف إيجاد أفضل الحلول التي تلائم احتياجاتنا ومتطلّباتنا بهذا الخصوص".

ويلقي سعادة محمد بن عبدالله المحروقي، رئيس الهيئة العامّة للكهرباء والمياه كلمة في الفعالية. وتقام جلسة نقاشيّة يترأسها الدكتور مايكل تسانج، مالك مؤسسة "ثري بيلرز" للاستشارات، بمشاركة المهندس يعقوب الكيومي، الرئيس التنفيذيّ للشركة العُمانية لشراء الطاقة والمياه؛ وقيس الزكواني، المدير التنفيذيّ لهيئة تنظيم الكهرباء؛ والدكتورة سوسن الريامي، من مجلس البحث العلمي؛ والدكتور فراس العبدواني، الرئيس التنفيذيّ لشركة حسام للتكنولوجيا؛ وجوناثان بولتون، الرئيس الفنيّ في سيمتيك سولار- الشرق الأوسط وشمال إفريقيا؛ وخليفة المخيني، المدير التنفيذيّ لشركة سيمبا للطاقة وعضو مجلس إدارة المركز التجاري العُماني الأمريكي الذي يستضيف الفعاليّة.

وقال سعادة محمد بن عبد الله المحروقي: تأتي الفعاليّة في توقيتٍ مثاليّ حيث يشهد عالمنا تغيّراً مستمراً وتزداد أهميّة مصادر الطاقة المتجدّدة في منطقتنا. وللطاقة المتجدّدة مستقبل مميّز في عُمان، حيث يجري إعداد البنية الأساسيّة لتطبيق ذلك على نحو واسع خلال الأعوام القليلة المقبلة، بما سيعود بالنفع العميم والفرص القيّمة على السلطنة واللاعبين العالميّين الرئيسيّين في هذا القطاع الحيويّ. وتمثّل مثل هذه اللقاءات فرصة استثنائيّة لتوثيق التعاون وتبادل الآراء في هذا المجال، حيث إنّني أتوق للقاء المسؤولين والمديرين التنفيذيّين في صناعتنا والتباحث معهم حول أهمّ المواضيع والحلول الممكنة لتعزيز مسيرة التنمية المستدامة.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك