"عمان المعرفة" تطلق مشروع "قراءة كتاب"

مسقط – الرؤية

تُطلِق "عُمان المعرفة"، باعتبارها منصّة تبادل المعرفة الرائدة في السلطنة، مبادرتها "قراءة كتاب" تماشياً مع أهدافها التي تتجلى في تعزيز وتكريس ثقافة التعلّم وتقوية اللّحمة بين المجتمعات المحلية والكتاب. وتُعدُّ المبادرة فرصةً لأفراد المجتمع من ذوي الفضول الفكري والروح الشغوفة بالتعلم، للمشاركة والتعلم وتبادل الآراء والرؤى والأفكار الجادة البناءة مع أمثالهم ممن يتطلعون إلى النهل من معين العلم وتبادل المعارف.

وقال توشار فاكيل، مدير المشاريع الخاصة بقراءة في كتاب لعُمان المعرفة: لا يمكن التغاضي بأي حال من الأحوال عن أهمية قراءة الكتب، كما لا يمكن إنزال الكتاب إلا المنزلة التي يستحقّها، ونعلم أن عملية قراءة كتاب تستغرق بعضا من الوقت. لكل هذه الأسباب وأكثر، ارتأينا خلق هكذا مبادرة؛ نساهم من خلالها في رفع مستوى الوعي العام حول أهمية القراءة ونسعى بواسطتها إلى تعميق الصلة بين المجتمع والكتاب وجعل هذا المجتمع أقرب ما يكون إلى عالم التصفح والاطلاع والمعرفة؛ حيث نُساعد الناس على استنباط الأفكار المعروضة والمغزى العام والعبر التي تحفل بها طيّات الكتاب، كل ذلك بواسطة جلسة قراءة يتم عقدها على أساس شهري"

وستعملُ عُمان المعرفة، وفقا لبرنامجها، على قيادة وتنظيم فعالية قراءة في كتاب مجانا لفائدة أفراد المجتمع وذلك بالتعاون مع عدد من القطاعات. حيث سيقوم متطوّع من منظمة عُمان المعرفة بقراءة كتاب من الكتب العلمية التي تحظى باهتمام بالغ وخاص وتثير الفضول الفكري لدى عامة أفراد المجتمع. كما سيقوم المتطوع بتقديم الأفكار الرئيسة التي تناولها الكتاب وذلك لمدة ساعة من الزمن. فضلا عن 15 دقيقة إضافية يتم تخصيصها لطرح الأسئلة وفتح مجال النقاش أمام عامة الحضور. وسيتم احتضان الجلسة الأولى من "قراءة في كتاب" داخل مجمّع بانوراما التجاري في الفضاء المفتوح الكائن عند المدخل الرئيس؛ حيث ستصادف الجلسة تاريخ 24 من أكتوبر في تمام الساعة 7:00 مساءً، وسيتأتّى للمسجّلين من عامة الناس حضور الجلسة مجانا.

وقد أطلقت عُمان المعرفة صفحة خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي لفائدة عامة القرّاء والنقّاد بغية بلوغ أقصى ما يمكن بلوغه من المعارف والنهل من معين شتى أصناف العلوم وتطبيق الرؤى المستنبطة من الكتاب. وتسمح هذه الصفحة للمشاركين بالتواصل فيما بينهم وتجاذب أطراف النقاش والتفاعل وتشارك المعارف التي يحفلُ بها الكتاب. ويمكن الوصول إلى الصفحة المذكورة من خلال الموقع الرسمي ومن دون أية رسوم لفائدة كل أفراد المجتمع من ذوي الاختصاص من أجل الانخراط في عملية التعلّم.

 

تعليق عبر الفيس بوك