السنيدي يبحث فرص تعزيز التبادل التجاري مع نظيره الجزائري

إقبال واسع على أجنحة معرض المنتجات العمانية "أوبكس" في الجزائر

...
...
...
...

  

مسقط - الرؤية

تتواصل فعاليات معرض المنتجات العمانية "أوبكس"، بعاصمة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، وسط إقبال من جانب أصحاب الأعمال والمستثمرين الجزائريين، وبمشاركة واسعة من الشركات والمصانع العمانية؛ بهدف تعزيز سبل التعاون التجاري والاقتصادي بين السلطنة والجزائر. وقد استقبل معالي أحمد أويحيي الوزير الأول بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة، أثناء زيارة معاليه، ضمن فعاليات معرض المنتجات العمانية، كما التقى معالي السنيدي معالي محمد بن مرادي وزير التجارة، ومعالي يوسف اليوسفي وزير الصناعة والمناجم؛ لبحث سبل زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين، وتطوير سبل الشحن البحري بهدف الوصول للأسواق المجاورة وزيادة حجم الاستثمارات المشتركة.

وجرى الاتفاق على مراجعة الإجراءات الجمركية، وتسهيل دخول المنتجات الصناعية، من خلال فريق عمل مختص. وبذلك؛ يختتم معاليه زيارته لجمهورية الجزائر على هامش افتتاح المعرض الذي يواصل جدول أعماله حتى 12 أكتوبر.

وأوضح عمر بن محمد مقيبل مدير عام التسويق والإعلام بالمؤسسة العامة للمناطق الصناعية عضو اللجنة المنظمة للمعرض، أن السلطنة والجزائر تربطهما علاقات قديمة ومتينة، كما أن تنظيم معرض المنتجات العمانية "أوبكس" في العاصمة الجزائرية بعد نجاح النسخ السابقة التي أقيمت في منطقة الخليج العربي وخارجها يهدف إلى إيجاد موضع قدم للمنتجات العمانية ومنافذ جديدة في هذا السوق الواعد بعد إجراء دراسة أظهرت نتائجها أن هناك ما يقارب 40 مليون نسمة، إضافة للانفتاح الكبير على موانئ منطقة دول البحر الأبيض المتوسط وأسواقها التي تحتاج للمنتجات المختلفة كالسلع الاستهلاكية ومنتجات البلاستيك والألمنيوم ومواد البناء...وغيرها.

وقال سيف بن خميس المعمري مدير دائرة تسهيلات الصادرات في "إثراء": تأتي هذه المشاركة في إطار تنمية الصادرات العمانية غير النفطية، وإيجاد أسواق لها في مختلف الدول التي يستهدفها المعرض سنويًا، ونأمل أن تسفر نتائج تنظيم هذه النسخة في تحقيق صفقات للشركات المشاركة أو الحصول على وكالات توزيع لمنتجاتها في السوق الجزائري والأسواق المجاورة.

ويشارك في المعرض عدد من الشركات العمانية الرائدة وممثلي المصانع، إضافة لمجموعة من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في إطار فتح المجال لها لتصدير منتجاتها إلى أسواق جديدة. وأشار عدد من المسؤولين في الشركات والمصانع العمانية إلى أهمية المشاركة في مثل هذه المعارض الخارجية وما تحققه من نتائج إيجابية تنعكس على زيادة الإنتاج وتوفير فرص العمل للكوادر العمانية؛ وبالتالي تعزيز الاقتصاد الوطني.

وقال كرم بن إبراهيم البلوشي مدير مبيعات في الشركة الخليجية لصناعة الأكريلك: إن معرض المنتجات العمانية في الجزائر له دور فاعل في تنشيط التبادل التجاري بين البلدين، وتعريف السوق الجزائري بالمنتجات العمانية؛ حيث إن جودة المنتجات العمانية العالية لفتت انتباه الزوار، وتعد من أهم عوامل الجذب لدى التجار والمستوردين.

وقال خالد بن عبدالله الحوسني الرئيس التنفيذي لشركة تاترونك الشرق الأوسط: إن مشاركة الشركة المتخصصة في الصناعات البلاستيكية في معرض المنتجات العمانية الجزائر "أوبكس" مهمة في البحث والسعي لإيجاد وكيل معتمد لديها في السوق الجزائري لتسويق منتجات الشركة، والذي يعد من الأسواق الجديدة للمنتج العماني، والحمد لله هذا المعرض أعطى قيمة حقيقية للمنتج العماني بشكل خاص واسم السلطنة بشكل عام في الجزائر، وهذا الدور الحقيقي الذي تقوم به لجنة "أوبكس"، وعلى رأسهم معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة، في الرقي بالمنتج العماني واقتصاد السلطنة بشكل عام. وأضاف الحوسني: أود أن انتهز هذه المشاركة لأقدم الشكر الجزيل لأعضاء اللجنة المنظمة، وعلى رأسهم معالي الوزير، وأخص بالشكر أيضا "ريادة" الداعم الحقيقي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والتي بالفعل أثبتت نجاحات في المنتجات العمانية والشكر ايضا لكل الشركات التي شاركت، وهي تحمل مسمى منتج عماني، وأرجو لهم كل التوفيق والنجاح في الرقي بمنتجكم، وأدعو الشركات التي لم تشارك إلى أن تشارك في المعارض القادمة فهي بوابة للعالم لتسويق المنتج في المحافل الدولية.

 

تعليق عبر الفيس بوك