لقاءات ثنائية لبحث آليات التعاون مع الشركات العالمية العاملة في القطاع

وفد "الغرفة" يطلع على أحدث تقنيات البناء والإنشاء في معرض التشييد بتركيا

...
...
...
...

أنطاليا - أحمد الجهوري

يُواصل وفد غرفة تجارة وصناعة عُمان زيارته للمعرض المتخصص في مواد البناء والتشييد، والمقام بمدينة انطاليا التركية، خلال الفترة من 3 إلى 6 أكتوبر الجاري. ويضم الوفد عددا من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالسلطنة في قطاع مواد البناء والإنشاءات؛ وذلك بالتعاون مع مكتب المستشار التجاري التركي في السلطنة، ويترأس الوفد سعيد الجحفلي عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان.

ويتعرف الوفد -خلال زيارته- على أركان المعرض على أهم الشركات العاملة في القطاع، كما يعقد لقاءات مع أصحاب الأعمال في المجال لبحث سبل التعاون والتبادل التجاري، والوقوف على أهم ما توصلت إليه التجربة التركية في قطاع البناء والإنشاءات. ويعد المعرض من أهم المعارض الدولية التي تقام بصفة دورية وتجمع الشركات العاملة في القطاع من تركيا وخارجها، كما يضم المعرض أحدث التقنيات التي تستخدم في الانشاءات وطرق البناء، ويشارك في المعرض العديد من الشركات من أنحاء العالم.

وحول مشاركة الوفد العماني، قال عبدالوهاب بن إسماعيل البلوشي منسق الوفد: إن الزيارة تأتي ضمن خطة غرفة تجارة وصناعة عمان الهادفة لدعم ومساندة التجار ورواد الأعمال العمانيين والارتقاء بهم في جميع المجالات والتخصصات. مشيرا إلى أن معرض البناء والتشييد المقام حاليا في مدينة أنطاليا التركية يعد فرصة للوفد العماني للتعرف ليس فقط على التجارب التركية، وإنما على مختلف التجارب الدولية نظرا لمشاركة أكثر من وفد بالمعرض من مختلف دول العالم.

وثمن أعضاء الوفد تنظيم الزيارة، وقال مصعب الهنائي رجل أعمال: إن مثل هذه الزيارات تعد إضافة لرواد الأعمال، ومن شأنها أن تحفزهم على الارتقاء بمؤسساتهم؛ وذلك من خلال الاحتكاك بتجارب الآخرين وتبادل المعرفة. ووجه الشكر لغرفة تجارة وصناعة عمان على تسيير هذه الوفود.. قائلا إنها تقوم بجهود مشكورة لتطوير رائد العمل العماني.

وأكد إبراهيم الفارسي رجل أعمال وأحد أعضاء الوفد، أن مثل هذه الملتقيات تعد فرصة لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لعقد صفقات واستيراد منتجات تركية، واسكتشاف الأفكار الجديدة من خلال جلسات الحوار والنقاش، إضافة لفتح خطوط جديدة للتواصل مع تجار من خارج حدود السلطنة، وقال إن ما قامت به غرفة تجارة وصناعة عمان يعد مساهمة واضحة لجهود الغرفة للارتقاء وتطوير التاجر العماني.

وقال بدر بن سويلم الكاسبي رجل أعمال: نحن بحاجة لمثل هذه الملتقيات التي ترفد أفكار التاجر العماني وترتقي بأعماله، ومن خلال زيارتنا للمعرض سنحت الفرصة لنا لتبادل الخبرات في مجال التعامل التجاري والسياسة الاقتصادية وطرق التفاعل مع الأزمة الحالية التي تعاني منها دول العالم النفطية، وتعد المنتجات التركية بأنواعها من أفضل المنتجات والتي تتميز بالجودة العالية في جميع المشاريع المتعلقة بالبنية الأساسية...وغيرها من المشاريع المرتبطة بالصناعة للأدوات الكهربائية أو الاتصالات...أو غيرها من المنتجات. وما تقوم بها الغرفة من جهود لتسيير وفود إلى معظم الدول الصناعية يعتبر خطوة مهمة جدا لتطوير السوق المحلي بالسلطنة وصقل الموهبة لدى التجار العمانيين للارتقاء بالقطاع الخاص ليكون رافدا مهما للحكومة.

تعليق عبر الفيس بوك