زيارات ميدانية للتواصل مع رواد الأعمال المشاركين في "إلهام ونجاح"

مسقط – الرؤية

قامت اللجنة التوجيهية لبرنامج التوجيه بزيارات ميدانية لعدد من المؤسسات بهدف متابعة تطورات رواد الأعمال المشاركين في الدفعة الرابعة من برنامج التوجيه (إلهام ونجاح) والتعرف عن قرب على طبيعة أعمالهم التشغيلية لمؤسساتهم، وشمل جدول الزيارة (22) مؤسسة في محافظتي مسقط والداخلية من أصل (86) مؤسسة مشاركة في البرنامج.

وأعرب الكثير من رواد الأعمال المشاركين عن سعادتهم بالاستفادة التي يجنوها من التحاقهم بالبرنامج سواء من الناحية الذاتية أو من ناحية تطور مؤسساتهم، نظرا للاجتماعات الشهرية التي يعقدونها مع رجال الأعمال (الموجهين) والفعاليات المصاحبة حسب خطة عمل البرنامج.

وقال موسى بن ناصر الكندي صاحب مؤسسة "الصورة الملكية" المتخصصة في تقديم خدمات التصوير وإنتاج الأفلام الوثائقية: إن البرنامج ساعده على الاستفادة من خبرات الموجهين ورؤساء الشركات وأصحاب العمل لتطوير مؤسسته والذي سيساعده في تطوير الشركة والاهتمام المتبادل بين "ريادة" والمشاريع القائمة من حيث الدعم والخبرات المقدمة من قبلها.

وقال حمود بن سليمان العامري مؤسس شركة "رتاج سمائل للتجارة" وصاحب العلامة التجارية "دكان العسل" الخاصة بصنع وتسويق العسل العماني الطبيعي إن البرنامج داعم مهم وفعال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وذكر أن مشاركته جاءت في البرنامج لتحقيق التوجيه السليم للمؤسسة في المشوار التجاري والذي يعد بمثابة الداعم الأساسي لرواد الأعمال المبتدئين في مشاريعهم وهو السند ومنور لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة. حيث قام العامري بالتوسع على مستوى الخليج بواقع 3 فروع خارجية حتى الآن.

وشملت حملة الزيارات الميدانية، زيارة رئيس اللجنة التوجيهية وعضو بمجلس إدارة ريادة  قيس  بن محمد اليوسف (13) مؤسسة من محافظة مسقط ، كما قام عضو اللجنة التوجيهية" نائب الرئيس التنفيذي للعمليات" خالد بن الصافي الحريبي بزيارة (5) مؤسسات في محافظة الداخلية، كما قامت عضوة اللجنة التوجيهية "مديرة دائرة التوجيه والتدريب" المتجردة بنت سليمان المنذرية بزيارة (4) مؤسسة في محافظة مسقط. وجارٍ استكمال جدول الزيارات الميدانية في باقي محافظات السلطنة.

وتأتي الزيارات الميدانية بهدف التعرف على المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وأعمالها عن قرب والوقوف على آخر المستجدات التي حققتها المؤسسات من خلال مشاركتها في البرنامج ومتابعة خط سيرها في البرنامج، ومعرفة التحديات التي تواجه رائد العمل في السوق بالإضافة إلى الاستماع لوجهات نظرهم لكيفية تطوير البرنامج.

ويشار إلى أن البرنامج  توجيهي ريادي حكومي يهدف إلى تنمية وتعزيز قدرات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ويضم نخبة من ذوي الخبرة من الشركات الكبرى من مختلف الاختصاصات الداعمين للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ويعزز مفهوم التطوع في ريادة الأعمال وأهمية مبدأ المسؤولية الاجتماعية تجاه دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة إلى جانب أنه صمم وتم تطوير منهجية وآلية تنفيذه من قبل بيت خبرة دولي وهي مؤسسة برنسس تراست البريطانية، ويستهدف برنامج التوجيه الرواد الذين يرغبون ويتطلعون للتغيير والابتكار والنمو بمؤسساتهم بالإضافة إلى تميزه بطابع الاستدامة حيث يعتبر المستفيد من الرواد مؤهلا ليصبح موجها  في المستقبل في ريادة الأعمال.

 

تعليق عبر الفيس بوك