32 مؤسسة تشارك في معرض "الصغيرة والمتوسطة" بجنوب الشرقية

صور - الرؤية

انطلق، أمس، معرض المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في صور، والذي تنظمه دائرة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة جنوب الشرقية حتى 27 سبتمبر الجاري. ويستهدف المعرض دعم أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والصناعات الحرفية، والمشاريع المنزلية، والسياحية، والشركات الطلابية، وانطلقت فعاليات المعرض، أمس، فيما يفتتح رسميا اليوم تحت رعاية سعادة الشيخ مسلم بن سعيد بن راشد المحروقي والي صور.

ويأتي المعرض في إطار تسليط الضوء على دور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالمحافظة، ومساعدتهم على توفير نافذه تسويقية لمنتجاتهم بالمحافظة؛ حيث تم الاستعداد لإقامة المعرض مبكراً منذ منتصف هذا العام، وتم التنسيق مع دائرة التسويق والفعاليات بالهيئة. ويعد المعرض أول معرض ينفذ بواسطة فرع الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة" بمحافظة جنوب الشرقية.

واستعدادا للمعرض، تم التنسيق مع عدد من الجهات الحكومية بالمحافظة للمشاركة في المعرض؛ منها: وزارة التربية والتعليم، ووزارة الزراعة والثروة السمكية، والسياحة، والنقل والاتصالات، والهيئة العامة للتعدين، وغرفة تجارة وصناعة عمان، إضافة لصندوق الرفد، والمؤسسة العامة للمناطق الصناعية، والهيئة العامة للصناعات الحرفية، وكلية العلوم التطبيقية بصور، وكلية صور الجامعية، إلى جانب دعوة المؤسسات الخاصة بالمحافظة لدعم ورعاية المعرض.

ويهدف المعرض لتسويق المنتجات والدفع برواد الأعمال للنجاح، وهي من أهم أدوات الترويج ومناسبة للدعاية والإعلان عن تلك المؤسسات، والتواصل مع العملاء؛ لفهم واكتشاف احتياجاتهم...وغيرها من المتطلبات، وتعريف السوق بالعلامات التجارية، وهو فرصة فريدة أيضا لتحقيق المبيعات للمؤسسة أو الشركة، وإقامة شبكة جديدة من العلاقات، والترويج لتلك المشاريع للاستفادة من هذه الفعالية من أجل تنظيم معارض مستقبلية أفضل وربما تخصصية.

ويضم المعرض مختلف المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والصناعات الحرفية، وكذلك القطاعات التي تركز الحكومة عليها بالخطة الخمسية الحالية؛ وهي القطاعات الواعدة كقطاع الصناعات التحويلية، وقطاع الخدمات اللوجستية، وقطاع الأمن الغذائي كالمشاريع السمكية والمشاريع الابتكارية، وقطاع السياحة، وقطاع تقنية المعلومات، وقطاع النفط والغاز، وتوفر الهيئة 32 موقعا لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وأصحاب الصناعات الحرفية، وأصحاب الأعمال المنزلية، إضافة للشركات الطلابية، كما يوفر مواقع للشركات الراعية وموقعا للهيئة بمقر المعرض.

ويتوقع أن يسهم المعرض في الترويج لانتشار المؤسسات الصغـيرة والمتوسطة، ومساعدتها لإيجاد منافذ تسويقية، ومساعدة المشاركين من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والصناعات الحرفية والأعمال المنزلية في بيع منتجاتهم بالمعارض التي يقصدها الزوار، وتوفير البيئة المناسبة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتبادل الفرص والأفكار مع عدد من أصحاب المشاريع التكميلية التي تخدم مشاريعهم، ومساعدة المشاركين على تحسين قدراتهم للمنافسة في السوق المحلية.

 

تعليق عبر الفيس بوك