"ستال جاليري" تطلق الموسم الجديد بمعارض وبرامج فنية مميزة

مسقط - الرؤية

أعلنت صالة ستال للفنون عن برنامجها المقبل لموسم 2017-2018م، والذي سيشتمل على معارض وأنشطة جديدة ومثيرة، بدءا من خريف هذا العام، وتتطلَّع صالة ستال لمشاركة المجتمع في هذه التجارب.

ويُفتتح الموسم بمعرض للوحات الوجوه، من تنفيذ مجموعة من الفنانين المحليين والوافدين. والمعرض في حد ذاته احتفاء بصري بأولئك الذين عاشوا حياة ملهمة لامست شغاف قلوب الفنانين المشاركين وعقولهم؛ مما أسفر عن روابط إنسانية راسخة ومؤثرة عن العلاقات المؤثرة التي تجلت في أنواع متعددة في الفنون البصرية. كما يشهد بقية الموسم معارض مهمة من دائرة صالة ستال الخاصة للفن التجريبي، علاوة على طائفة من معارض الأفكار الآسرة التي حازت على سمعة طيبة في المجتمع المحلي؛ كونها تتميز بالجرأة في الطرح والإقناع.

كما تم ترتبيب برامج الفنانين المقيمين بالتنسيق مع معهد جوته الألماني وصالة إيه.بي في سويسرا. وبعد نجاح حلقتها التي حملت عنوان "فرحة العثور على الجمال"، ستعود الفنانة والمصممة المعمارية الألمانية جانين والتر إلى مسقط لإقامة معرض فردي كنتاج لإقامتها في صالة ستال للفنون في فترة سابقة من هذا العام، كما سيشارك في برنامج الإقامة لاحقاً خلال هذا الموسم الفنان السويسري مايكل لوسيرن، والفنانون الإيرانيون جافيد رامزاني، ومرجان حبيبيان، ومريم محمدي، فضلاً عن الفنان النمساوي يواكيم هينزل.

وقال حسن مير المدير الفني لصالة ستال للفنون: "مرت ثلاث سنوات على تأسيس هذه الصالة، وخلال هذه السنوات شهدنا على معارض وبرامج فنية رائعة. هدفنا في الصالة تشجيع الفنانين العُمانيين الشباب ومساندتهم للوصول إلى المستويات العالمية، كما استضفنا العديد من المعارض التعليمية المهمة من ذلك الحين، وأصبحت صالة ستال محضناً مهما للفنون في سلطنة عُمان بتمثيلها لنحو 30 فناناً عُمانياً حتى الآن".

تعليق عبر الفيس بوك