"الرؤية" تودع نسخا من كتاب "شهد الذاكرة" في مكتبة تطبيقية عبري

...
...
...
...

عبري - ناصر العبري

تمَّ إيداع نُسَخ من كتاب "شهد الذاكرة" -الطبعة الثالثة- للفريق أوَّل متقاعد سعيد بن راشد الكلباني، بمكتبة الكلية التطبيقية بعبري، بحضور د. جهاد الخلف بني سويف عميد الكلية، وعدد من الأكاديميين؛ وذلك لإثراء مكتبات الكليات والجامعات والمدارس، وسوف تستمر عملية الإيداع لتشمل كلَّ المحافظات في وقت لاحق.

وقال د. جهاد الخلف عميد الكلية: إنَّ مُؤسسات التعليم العالي قلاع ثقافية وتثقيفية ومؤسسات تربوية لصقل ثقافة الشباب وتربيتهم تربية وطنية على أسس سليمة، وإضافة مثل هذا الكتاب إلى مكتبة الكلية خطوة في هذا الإطار، وعلى مؤسسات التعليم العالي ألا تقتصر على تخريج متخصصين مهنيين وتقنيين فقط، ولكن عليها أيضا أن تنمِّي في شخصيتهم حب الوطن وحب القيادة، وهذا لا يتأتى إلا بعرض نماذج حية، مثل هذا الكتاب الذي بين أيدينا الآن لأحد كبار الشخصيات من الرعيل الأول، الذي أسهم في بناء الوطن، والفريق أول متقاعد سعيد بن راشد الكلباني كانت له أدوار كبيرة في تلك الحقبة الزمنية التي كانت مليئة بالصعاب والتحديات.

وأضاف الخلف: جاء هذا الرجل في تلك الفترة العصيبة ليكون مثالا وقدوة ونموذجا يحتذي به كل شاب عماني طموح وتلخيص هذه السيرة الطيبة والزاخرة بالإنجازات في هذا الكتاب ووضعه لأبنائنا في المكتبة ومؤسسات التعليم العالي خطوة تهدف لتوثيق هذا التاريخ الحافل، وفي الوقت ذاته دفع هؤلاء الشباب لمزيد من العطاء للاقتداء بهذه الشخصيات الكبيرة.

تعليق عبر الفيس بوك