المركز التجاري العُماني الأمريكي يناقش مستجدات قوانين الضرائب في ندوة خاصة

 

مسقط - الرؤية

يعتزم المركز التجاري العُماني الأمريكي تنظيم ندوة خاصة لمُناقشة التفاصيل وأحدث التغييرات في قوانين ضريبة الدخل العُمانية والرد على أهم استفسارات وتساؤلات رواد الأعمال والعامة، وذلك في الثامنة من صباح 13 سبتمبر الجاري، في فندق سنتارا مسقط بغلا، بالتعاون مع شركة كرو هوروث الدولية.

ومن المقرر أن تقام الندوة تحت عنوان "10 معلومات يلزمك معرفتها عن قوانين الضرائب الجديدة في عُمان"، وسيتم تقديمها بواسطة الخبير ديفيس كالوكاران الشريك الإداري لدى هوروث ماك غزالي، إحدى الشركات التابعة لكرو هوروث الدولية. وتُعد هذه الفعالية مفتوحة للجميع بما في ذلك المُقيمين ورجال الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة حيث ستقدم لهم رؤى ومعلومات قيمة حول أحدث التغييرات في قوانين الضرائب.

وقال ديفيس كالوكاران: "تُعد هذه المرة الأولى التي نقوم فيها بالتعاون مع المركز التجاري العُماني الأمريكي بتنظيم فعالية مشتركة ويمكن للحضور الاستفادة من ندوة متكاملة تتضمن الرد على كافة استفساراتهم وتتيح أمامهم الفرصة للتواصل مع مجتمع الأعمال العُماني. تصلنا الكثير من الاستفسارات والتساؤلات من المواطنين والوافدين حول قوانين الضرائب الجديدة التي سيتم تفعيلها خلال العام الجاري. وإننا نفخر برعاية هذه الندوة التي من شأنها مساعدة أعضاء المركز التجاري العُماني الأمريكي وعملائنا والعامة في فهم هذه التغييرات ووضع خطط واضحة تتماشى معها".

وبحسب آخر الإحصاءات، بلغت نسبة الشركات التي قدمت إقراراتها الضريبية حتى الوقت الراهن أقل من 10 في المئة فقط من أصل الـ300 ألف شركة المسجلة لدى وزارة التجارة والصناعة العُمانية. ومن المتوقع أن تساهم هذه القوانين الحكومية الجديدة في سد هذه الفجوة وزيادة الإيرادات الضريبية وتعزيز أنشطة أعمال الشركات الصغيرة.

ومن جانبها، قالت ريبيكا أولسن المدير التنفيذي في المركز التجاري العُماني الأمريكي: "يمثل أعضاؤنا جنسيات مختلفة وتتنوع أعمال وأحجام شركاتهم من مؤسسات صغيرة ومتوسطة إلى شركات دولية وعالمية كبرى وسيتأثر جميعهم عندما يتم تطبيق قوانين الضريبة المعدلة بشكل رسمي. ونظراً لأن جميع جوانب الاقتصاد ستتأثر بالقوانين الضريبية الجديدة، نثق أن هذه الندوة ستكون في غاية الأهمية لكافة الشركات في جميع القطاعات حيث ستساعدهم في التعرف على التغييرات الضريبية والاستفادة من المزايا التي ستتيحها أمامهم". وأضاف كالوكاران: "تسعى الحكومة العُمانية من خلال قوانين الضرائب الجديدة إلى حماية حقوق المواطنين والوافدين. وفي السياق ذاته، سيتم تخفيف العبء الضريبي للشركات والمؤسسات العُمانية الصغيرة التي يقل رأس مالها عن 50 ألف ريال عُماني والتي يصل حجم أعمالها إلى 100 ألف ريال أو أقل من الضرائب الجديدة. وعلاوة على ذلك، سيتم إعفاء الشركات والمؤسسات ذات نفس المواصفات المذكورة أعلاه والمملوكة أو يتم إدارتها بشكل كامل بواسطة مواطنين عمانيين أو التي يعمل لديها مواطنين اثنين على الأقل".

تعليق عبر الفيس بوك