بتكلفة 350 ألف ريال عماني.. مساعد المفتي يفتتح جامع المحدوث بالعوابي

...
...
...
...
...

 

العوابي- حارث البحري 

افتتح مساعد المفتي العام للسلطنة فضيلة الشيخ د. كهلان بن نبهان بن عبدالرحمن الخروصي جامع المحدوث بولاية العوابي في محافظة جنوب الباطنة، بحضور عضو مجلس الشورى ممثل ولاية العوابي سعادة هلال بن عبدالرحمن الخروصي ووالي محوت سعادة الشيخ نبهان بن عبدالرحمن الخروصي، وعدد كبير من المسؤولين والمشايخ والرشداء والمواطنين من الولاية وخارجها، ومراسلي الصحف المحلية.

بدأ الافتتاح بآيات من الذكر الحكيم ثم كلمة الأهالي ألقاها حمود بن خلف الذهلي أشاد خلالها بالتكاتف والتعاون من أهالي منطقة المحدوث من أجل إنجاز المشروع، وقدم الذهلي شكره لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية.

بعد ذلك ألقى مساعد المفتي العام للسلطنة فضيلة الشيخ د. كهلان بن نبهان بن عبدالرحمن الخروصي محاضرة تحدث فيها عن أهمية عمارة بيوت الله، وما أعدَّه الله سبحانه وتعالى لمن يبذلون أموالهم في سبيل ذلك، وأكد أنَّ المساجد شعارها الإيمان ورمزها، كما أنّها مصانع للقيم واﻷخلاق الزاكية وهي روح الحياة وحقيقتها. كما تحدث فضيلته عن العشرة أيام الأولى من ذي الحجة، مستشهدا بالعديد من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة. واختتم مساعد المفتي العام للسلطنة محاضرته بالدعاء لله سبحانه وتعالى بأن يمُنَّ على جلالة السلطان -حفظه الله ورعاه - بالعافية والعمر المديد.

يذكر أنّ جامع المحدوث بولاية العوابي، وصلت تكلفته الإجمالية (350) ألف ريال عماني بمساحة إجمالية (1016م) ومساحة البناء (800م) ويتسع لـ(1000) مصلٍ، وبه أربعة محال تجارية وشقتان؛ وأشرفت عليه وزارة الأوقاف والشؤون الدينية.

تعليق عبر الفيس بوك