"سوق المال" تختتم ورش تدريب الكوادر الوطنية في التأمين

صلالة - الرُّؤية

اختُتِمتْ أعمالُ الورشتين التدريبيتين التاسعة والعاشرة الخاصَّتين، في موسم خريف صلالة، تحت رعاية الشيخ عبدالله بن سالم الرواس رئيس غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة ظفار، واللتين أقيمتا بمدينة صلالة ضمن خطة التدريب المعتمدة لعام 2017 "تمكين" للعام الثالث على التوالي.

ويأتي البرنامج تحقيقاً لإستراتيجية الهيئة العامة لسوق المال، الرامية لتعزيز مساهمة قطاع التأمين في الإستراتيجية الوطنية الداعية لتفعيل دور مؤسسات القطاع الخاص لاستيعاب القوى العاملة الوطنية؛ حيث عقد خلال الفترة من 22-24 أغسطس الجاري، برنامجين تدريبين حول أساسيات الاكتتاب على المخاطر ومهارات الابتكار والتفكير الإبداعي تستهدف الكوادر الوطنية العاملة في القطاع بهدف الارتقاء بمستوياتهم المعرفية ومهاراتهم الفنية ويكونوا قادرين على تحقيق رؤية التعمين الجديدة.

وأكَّد أحمد بن علي المعمري مدير عام الإشراف على التأمين ورئيس لجنة التدريب على أعمال التأمين للكوادر الوطنية العاملة في القطاع، أهمية استنهاض الهمم وبذل ما بوسعهم لاكتساب وامتلاك المعارف، خاصة علوم التأمين، ليكونوا قادرين على حمل مسؤولية تطور ونمو قطاع التأمين. مؤكدا أنَّ تمكين الكادر الوطني لا يتحقق إلا بالمثابرة والعمل الجاد. وقال المعمري إن دور الهيئة العامة لسوق في تبني سياسة التعمين الجديدة تعتمد على تمكين الكوادر الوطنية العاملة في شركات وسماسرة التأمين في الوظائف الفنية والإدارية في مستوياتها الوسطى والعليا دون التركيز على الوظائف في المستويات التشغيلية حسب. وبيَّن أنَّه ومنذ مطلع العام الجاري تم عقد 10 برامج تدريبية من أصل 18 برنامجا معتمدا حسب الخطة السنوية؛ وذلك في مجالات التأمين المتنوعة والعوم المحاسبية وأخرى تعنى بتطوير المهارات القيادية وتنمية الذات، وقد بلغ عدد المستفيدين ما يقارب 300 موظفاً من العاملين في قطاع التأمين.

وتواصِل الهيئة العامة لسوق المال المتابعة والإشراف على البرنامج الخاصة بالشهادة المهنية في التأمين CII، والتي تم التعاقد على تنفيذها مع كلية الدراسات المصرفية والمالية؛ حيث استطاع 34 موظفاً تجاوز المرحلة الأولى للحصول على هذه الشهادة من أصل 60 موظفا، على أمل أن تستأنف المرحلة الثانية خلال الأسابيع المقبلة.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك