الثلاثاء, 25 سبتمبر 2018

برعاية حصرية من "أوكسيدنتال عمان"

"البيوت الذكية" يتتصدر مناشط دورة رعاية المبتكرين ضمن فعاليات "جائزة الرؤية لمبادرات الشباب"

الأحد 13 أغسطس 2017 09:24 م بتوقيت مسقط

IMG_6690
IMG_6691
IMG_6728
IMG_6731
IMG_6770

إبراء - الرؤية

تعزيزا لدور الخدمة المجتمعية للمؤسسات بدأت أمس الأحد فعاليات الدورة الثانية للموسم الرابع لرعاية المبتكرين ضمن جائزة الرؤية لمبادرات الشباب و برعاية حصرية من أوكسيدنتال عمان انكربوريتد ، وذلك في الكلية التقنية بإبراء في مجال الإلكترونيات والذكاء الاصطناعي تقدمها شركة عرب لاب وهي شركة شبابية عمانية تعنى بمجال البرمجة الإلكترونية للأجهزة والقطع.

تتطرق الدورة للعديد من المواضيع كصنع الروبوتات وأجهزة البيوت الذكية مع عرض مقدمة في برمجة الرازبيري وإنترنت الأشياء، الأمر الذي يوضح حرص المنظمين على أن تكون المواضيع في مستوى متقدم مواكب للتطور الحاصل في العالم والتحول للحياة الرقمية.

افتتحت الدورة بكلمة اللجنة المنظمة ألقاها بدر الحبسي حيث قال إنَّ "الدورة تخرج مجموعة من المبتكرين مؤهلين لدخول المجال العملي والتطبيقي في سوق العمل لذلك نسعى للرقي بالمستوى المقدم في الدورة في كل عام؛ الأمر الذي ساهم في تعزيز مقدرة المبتكرين على الإبداع والتنافس في العديد من المسابقات وتقديم الابتكارات التي تعتبر نتاجا واضحا يُعبر عن نجاح المبادرة".

وأشار إلى أن مشرفي الدورة ومنظميها حريصون على متابعة المشاركين مع مواصلة المتابعة لاحقاً وإمدادهم بالفرص للمشاركات والمشاريع التي تطور من مهاراتهم وتأخذ بأيديهم للوصول إلى مراكز ومستويات مُتقدمة في كافة مجالات الابتكار .

 يشارك في الدورة عددٌ من الشباب العُمانيين تم اختيارهم من بين أكثر من 500 متقدم للمشاركة بناء على مؤهلاتهم ومهاراتهم في المجال التقني والبرمجة، وفي هذا الصدد تقول سلوى البوسعيدية طالبة في الكلية التقنية بإبراء –ضمن المشاركين - " لدي عدة دوافع للمشاركة أهمها معرفة كل ما يتعلق بالبرمجة بشكل متعمق وذلك رغبة مني للوصول إلى مرحلة ابتكار مشاريع كبيرة باستخدام الأردوينو وذلك لارتباط البرمجة بتخصصي الأكاديمي الذي أسعى للتميز فيه وإشباع الشغف الذي امتلكه في هذا المجال".

تستمر الدورة 5 أيام وتبدأ بالأساسيات للوصول إلى المرحلة التي تؤهل المشاركين لإنتاج مشاريع يتنافسون فيها ليتم اختيار المشاريع الثلاثة الأولى.