الطائي لـ"لبان مجان": المهرجان ركيزة اقتصادية وعلامة بارزة على خارطة السياحة العربية

...
...
...
...

قال المكرَّم حاتم بن حمد الطائي رئيس تحرير جريدة "الرُّؤية"، إنَّ مهرجان صلالة السياحي أثبت تواجده على خارطة السياحة العربية، وهناك الكثير ممن يحرصون على زيارته. مشيرا إلى أنَّ المحورَ الرئيسيَّ في السياحة هو المهرجان وما يُقدَّم من فعاليات وأنشطة مختلفة.

وقال الطائي -في حديثٍ لقناة مجان، عبر برنامج "لُبان مجان": إنَّ المهرجان يسوق لموسم السياحة بشكل كبير وأثبت هذا الدور عبر دوراته المختلفة. وقال الطائي: إنَّ هذا الموسم يشهد إقبالا كبيرا للسياحة الداخلية لزيارة المحافظة بجانب زوار آخرين من دول المجلس.

وأشار إلى أن مهرجان صلالة السياحي هو الركيزة التي تسهم في الحركة الاقتصادية خلال موسم الخريف لأبناء المحافظة؛ سواء كان في جانب العقارات أو يخلق فرصا وظيفية مؤقتة لأبناء المحافظة، كما يُسهم في تنشيط المطاعم والمقاهي ومشاركة المؤسيات الصغيرة والمتوسطة في تشغيل بعض مرافق المهرجان، وهذه أهداف رائدة تدعم الاقتصاد وتشرك المجتمع في تحقيق غايات التنمية الاقتصادية في السلطنة.

وعن مشاركة جريدة "الرُّؤية" في فعاليات مهرجان صلالة السياحي، أشار الطائي إلى المشاركة من خلال مكتبة السندباد المتنقلة للأطفال والتي تأتي ضمن نهج "إعلام المبادرات" الذي تنتهجه جريدة "الرُّؤية" منذ بداياتها؛ حيث يتعدَّى هذا النهج إصدار مجرد صحيفة إلى مشاركة وتفاعل لافت مع المجتمع، وتزويده بالأفكار والمبادرات...وغيرها.

تعليق عبر الفيس بوك