إبراز عجائب الحياة البرية في ظفار بمعرض فتوغرافي

افتتح مَعَالي الشيخ خالد بن عُمر المرهون وزير الخدمة المدنية، معرض "عجائب الحياة البرية في ظفار" للمصور -فنان الفياب- هيثم بن غالب بن منصور الشنفري، في قاعة سمهرم بمركز البلدية الترفيهي.

ويعدُّ الشنفري من المصورين الموهوبين؛ فهو من محبي تصوير الحياة البرية؛ إذ يرى أنَّ تصوير الطيور حكاية العمر منذُ الصغر، فعندما تعشق الطيور، تراها بأمان وتتأمل في خلق الرحمن. تأثر هيثم بمجموعة من الأشخاص المقربين والمصورين المبدعين. وبحكم عشقه اللامتناهي للطيور منذ صغره، فقد اختار تصوير الحياة البرية المحور الرئيسي لأعماله.

كانت بداية رحلة هيثم في التصوير الفوتوغرافي في العام 2014، مستخدما كاميرا رقمية صغيرة، ثم انتقل إلى كاميرا احترافية. ولم ينتظر هيثم كثيراً لتبرز موهبته للعيان؛ حيث تمكن في وقت قياسي من المشاركة في عدد كبير من المعارض محليًّا ودوليًّا؛ لعل أبرزها محليًّا في عامي 2015-2016: معرض صلالة السياحي، ومعرض العيد الوطني 45 المجيد، ومعرض ملتقى ظفار، ومعرض أطياف، ومعرض أضواء عمان، ومعرض الحياة الفطرية. أمَّا خارجيًّا، فشارك خلال الفترة ذاتها في معرض دعوها تهاجر بالبحرين، ومعرض ملتقى إبداعات شبابية في الإمارات، ومعرض ألوان بالسعودية.

وقد تمكِّن هيثم  من الحصول خلال مسيرته الفوتوغرافية على مجموعة من الميداليات والأوسمة والجوائز محليًّا ودوليًّا؛ إذ نال أوسمة شرفية في كلٍّ من إسبانيا وسويسرا ومقدونيا واليونان وأمريكا وأرمينيا. كما حصل على الميدالية الفضية بصربيا واليونان والبرونزية، بكلٍّ من أرمينيا واليونان وكذلك بعُمان. ويبقى من أبرز إنجازاته حصوله على لقب فنان الفياب.

هذا.. ويحتوي المعرضُ على أكثر من 50 صورة تتنوع فيها الزوايا التي تحكي بشكل مقرب عن الحياة البرية في ظفار، ويختتم المعرض غداً الثلاثاء.

تعليق عبر الفيس بوك