وفد "غرفة مسندم" يناقش فرص الاستثمار والاستفادة من التجربة الاقتصادية للبوسنة

 

 

مسقط - الرُّؤية

عَقَد وفدُ فَرْع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة مسندم لقاءات بجمهورية البوسنة؛ بهدف الاطلاع على التجارب الاقتصادية وتبادل الخبرات، وبحث فرص الاستثمار بين الجانبين في مختلف القطاعات الاقتصادية؛ وأهمها: القطاع السياحي والتجاري والسلع الغذائية.

وقال مُحمَّد بن سُليمان الشِّحي نائب رئيس مجلس إدارة فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة مسندم رئيس الوفد: إنَّ الوفدَ من خلال هذه الزيارة لجمهورية البوسنة -وحسب الجدول المعد لبرنامج اللقاءات المتنوعة بالتنسيق والتعاون مع الجهات والمؤسسات الاقتصادية بجمهورية البوسنة- سيُسهم في تعزيز العلاقات التجارية مع جمهورية البوسنة، إضافة إلى تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وصناعة شراكات جديدة في قطاعات متنوعة.

وأضافَ الشحي بأنَّه في اليوم الأول من الزيارة، التقى الوفد مديرَ بنك البوسنة؛ حيث ناقش الوفد أهمَّ جوانب الاستثمار في القطاعات الاقتصادية الواعدة وفرص التعاون المتاحة في القطاع السياحي والعقاري واستيراد وتصدير الفواكة والخضراوات. وتابع الشحي بأنَّ الوفدَ استعرض خلال لقائه سبلَ وآليات التعاون بين غرفة مسندم وبنك البوسنة، من خلال الفرص المتاحة في قطاع العقارات وقطاع المقاولات والخدمات، كما استعرضَ الوفدُ أهم القطاعات الاقتصادية بمحافظة مسندم والمشاريع التنموية بالمحافظة، والإستراتيجية الاقتصادية في تنمية القطاع الاقتصادي.

وأكَّد نائبُ رئيس مجلس إدارة فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة مسندم رئيس الوفد، أنَّ الغرفة تسعى ومن خلال هذه الزيارة إلى تحقيق الأهداف المرسومة لتعزيز التبادل التجاري وبحث فرص الاستثمار والاستفادة من التجارب في القطاعات الواعدة؛ وذلك بهدف دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمساهمة في التنويع الاقتصادي وتبادل الخبرات.

من جانبه، أعْرَب مدير بنك البوسنة عن سعادته بهذا اللقاء، مُؤكدا أهمية الوفود التجارية التي تسيرها غرفة تجارة وصناعة عمان لما تحققه من آثار إيجابية في التعاون والتبادل التجاري وتعزيز الاستثمار في القطاعات الاقتصادية المتنوعة، والتي تتمثَّل في أهم المشاريع والقطاعات الاقتصادية الواعدة بين سلطنة عُمان وجمهورية البوسنة.

ومن المقرَّر أنَّ تستمر زيارة وفد غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة مسندم حتى نهاية الأسبوع الجاري.

 

تعليق عبر الفيس بوك