"فنادق عمان" تستثمر 100 مليون ريال في 10 فنادق تتوافق مع "الشريعة"

مسقط - الرُّؤية

أعلنتْ شركة فنادق عمان نيَّتها استثمار 100 مليون ريال عماني ضمن خطتها الخمسية 2017-2021م، وتستهدف منها بناء 10 فنادق جديدة من فئة 3 و4 نجوم تتوافق مع الشريعة الاسلامية في عدد من محافظات السلطنة.

وكشفت الشركة -على هامش المؤتمر الصحفي الذي عُقِد بفندق "توليب إن داون تاون" في روي، أمس- عن الهوية الجديدة لشركة "فنادق عمان"، والتي جسَّدت الكثيرَ من تطلعات وأهداف الشركة وتوجهاتها المستقبلية. وقد جاءت الهوية الجديدة أكثر عصرية ومواكبة لتطورات ومستجدات السوق السياحي واتسمت بالبساطة والتصميم المميز الذي ربط بين عمان وتاريخ شركة "فنادق عمان" والبالغ عمرها أكثر من 45 عاما.

وأكَّد مُحمَّد بن عبدالله الخنجي رئيس مجلس إدارة فنادق عمان، أنَّ الشركة ستقوم خلال الشهرين المقبلين بالتوقيع على باكورة مشاريع الخطة الخمسية 2017-2021م، والتي تتعلق بإنشاء فندقين الأول بمنطقة الخوير من فئة 4 نجوم والبالغ تكلفته حوالي 13 مليون ريال عماني (220 غرفة فندقية)، إضافة لفندق الدقم والبالغ تكلفته 7 ملايين ريال عماني (200 غرفة فندقية)، آملا أن يوفر المشروعان بعد اكتمالهما أكثر من 420 غرفة فندقية وبمواصفات عالمية.

وأكَّد الخنجي أنَّ الشركة ماضية في إعداد الدراسات والتصاميم المتعلقة بإنشاء العديد من المشاريع السياحية المتنوعة، والتي تواكب الحركة المتوقعة على القطاع السياحي خلال الفترة المقبلة؛ إيمانا منَّا بالدور الذي يجب أن يلعبه القطاع الخاص الوطني خلال المرحلة المقبلة؛ حيث نستهدف ضمن خطتنا الخمسية التي تم الإعلان عنها اليوم توفير أكثر من 2000 غرفة فندقية متعددة الأغراض وعلى مستوى عال من الإمكانيات والمواصفات الفندقية؛ من خلال التعاون مع شركات عالمية متخصصة في مجال إدارة وتشغيل الفنادق. وقال الخنجي: نحرص في شركة "فنادق عمان" على أن تكون منتجاتنا وخدماتنا متوافقة مع الشريعة الإسلامية والحمد لله أثبتت تجاربنا في إدارة الفنادق التي تقع تحت إدارة الشركة نجاح هذا التوجه، ونحن متمسكون به من خلال مشاريعنا المقبلة أو الحالية، وهذه ربما أحد الجوانب التي تحسب لمجموعة فنادقنا ونجاحها خلال الفترة الماضية.

وأوْضَح الخنجي أنَّ شركة "فنادق عمان" استثمرت على مدى السنوات الماضية في الكثير من المشاريع والتي حققت نجاحات جيدة على مختلف المستويات، وحظيت بقبول ورضا الجميع، وهذا ما يدفعنا اليوم للإعلان عن مشاريع جديدة سياحية مختلفة بمقدورها أنْ تضيف قيمة مضافة للاقتصاد الوطني بما يرفد القطاع السياحي بمشاريع نوعية تلبي الاحتياجات المتزايدة والمتوقعة لنمو القطاع خلال المرحلة المقبلة.

وعن جهود الشركة في مجال التعمين ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، قال الخنجي: مساندون وداعمون لكل التوجهات الحكومية التي من شأنها أن تعزز من مستوى الشراكة فيما بين الحكومة والقطاع الخاص، وفي مقدمتها موضوعا التعمين ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. مؤكدا أنَّ التعمين واجب وطني ونستشعر أهميته خلال المرحلة المقبلة، لكن من المهم أيضا تكثيف برامج التدريب والتأهيل بما يمكنهم من دخول سوق العمل وتلبية احتياجات القطاع الخاص من القوى العاملة الوطنية الماهرة والمدربة.

وقال رئيس مجلس إدارة فنادق عمان إنَّ الهُوية الجديدة جاءت لتواكب التطور المتنامي الذي تشهده الشركة في مشاريعها وأهدافها وبرامجها الاستثمارية هذا من جهة، ومن جهة أخرى هو نتاج طبيعي للحركة الاقتصادية التي تشهدها البلاد على كافة المستويات الاقتصادية، وعليه فقد وجد مجلس الإدارة أهمية تدشين هوية جديدة لشركة "فنادق عمان" بدل الهوية الحالية والتي مَضَى عليها ما يربو على 45 عاما بدءاً من أول مشروع استثماري وهو فندق الفلج. وتقع تحت إدارة "فنادق عمان" حاليا أربعة فنادق؛ هي: توليب إن داون تاون ويقع تحت إشراف إدارة شركة عالمية فرنسية وستوفر 180 غرفة مع بداية العام المقبل في ضوء التوسعات الجاري الاشتغال عليها، كما تملك شركة فنادق عمان فندق صور ويقع تحت إشراف أتكن سبينس السيرلانكية ويشمل على 105 غرف، إضافة لفندق الوادي في صحار (79 غرفة)، ومخيم ليالى الصحراء (53 غرفة).

تعليق عبر الفيس بوك