سلطان الحبسي يستكشف صحراء الحب

مسقط - العمانية

الشاعر سلطان الحبسي اسم جديد يدخل إلى ساحة النشر بعد أن بقي بعيدًا عن الأضواء. وقد صدر ديوانه الشعري الأول حاملا عنوان (صحراء الحب)، ويضم هذا الديوان مجموعة من الأشعار التي تكشف عن عوالم الحبسي الشعرية.

وضم الديوان أيضًا مجموعة من النصوص الشعرية التي انتقاها الشاعر وهي الحب المفقود، غيمة العيد، رسالة إلى حواء، بكائية الليل، نحو واحة الصحراء، ايمي Aimee"، سفينة الحب، حسبتكِ الماء، عُدتُ لكهفي، كيف الوصول إليكِ، حب قديم، في مقهى، وإلى الآنسة هـ.

كما نلاحظ حرص الشاعر على تذييل كل قصيدة بتاريخ كتابتها بدءًا من 1998 وهو تاريخ كتابة قصيدة الحب المفقود وحتى 2016 وهو تاريخ كتابة قصيدة إلى الآنسة هـ.

وبالنظر إلى التسلسل التاريخي نجده يؤكد على استمراريته الشعرية وعدم انقطاعه عن الكتابة، فقصيدة بكائية الليل كتبت في عام 2000 وقصيدة نحو واحة الصحراء كتبت في 2007، كما أنّ هناك فارقا زمنيا بين قصيدة نحو واحة الصحراء وقصيدة ايمي Aimee التي كتبت في 2010. 

ونقرأ على الغلاف الخلفي وصفا عاما للديوان جاء فيه: "عبارة عن قصائد قديمة وحديثة، فالقديمة مثل الحي المفقود التي تعتبر البداية الحقيقية للشاعر وتمثل مكانة مهمة في تجربته؛ حيث اتسمت بتيار شعوري جارف كما وصفها البعض، ولاقت الإعجاب بعد إلقائها في أمسيات شعرية بالجامعة، وأمّا قصائده الحديثة فقد كتبت بدم القلب، فإلى جانب أنّها أصبحت أكثر نضجًا من الناحية الفنية، فإنّ ثيمة صدق العاطفة والمعاناة الحقيقية لم تفارقها قط".

تعليق عبر الفيس بوك