23 ورقة عمل في المؤتمر الدولي حول "التنويع والتنمية الاقتصادية" بصلالة

 

صلالة - العمانية

انطلقت أمس بكلية العلوم التطبيقية بصلالة فعاليات المؤتمر الدولي حول "التنوع والتنمية الاقتصادية.. قضايا معاصرة واستراتيجيات وفرص التنمية المستدامة في السلطنة" ويستمر المؤتمر لمدة يومين، وقد رعى افتتاح المؤتمر سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب وكيل وزارة التجارة والصناعة، بحضور سعادة الدكتور عبدالله بن محمد الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي، وعدد من المسؤولين من مختلف الجهات الحكومية والخاصة.

وألقى الدكتور أحمد بن عبدالرحمن بالخير عميد كلية العلوم التطبيقية بصلالة رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر كلمة تحدث فيها عن أهمية التنويع الاقتصادي لتحاشي المخاطر والتقلبات التي تكون نتيجة للاعتماد على مورد واحد. وأضاف أنّ التنويع الاقتصادي هو هدف ضروري تسعى لتحقيقه معظم الدول فهو يُحصِّن الاقتصاد ويعطيه المرونة للتكيف مع تغيُر الظروف والأهم من ذلك أنّه يوجد فرص عمل متنوعة تستوعب الأيدي العاملة الباحثة عن هذه الفرص كما يؤدي التنويع إلى زيادة القيمة المضافة المحلية وزيادة الناتج المحلي الإجمالي.

بعد ذلك قام سعادة المهندس وكيل وزارة التجارة والصناعة راعي المناسبة بتقديم الهدايا التذكارية للمتحدثين الرئيسيين والشركات والجهات الراعية للمؤتمر.  

ويشتمل برنامج المؤتمر على 7 جلسات تتضمن مناقشة 23 ورقة بحثية غنية ومتنوعة معدة من قبل حوالي 75 باحثا كما يتضمن المؤتمر متحدثين رئيسيين وعروضا شفهيّة ومسابقة لطلاب إدارة الأعمال الدولية.

‏ويشارك في المؤتمر عدد من الباحثين الدوليين من كندا وأستراليا ‏وقبرص والهند وباكستان وماليزيا بالإضافة إلى مجموعة من ‏الباحثين من مختلف مؤسسات التعليم العالي بالسلطنة.‏

ويهدف مؤتمر التنويع والتنمية الاقتصادية إلى مناقشة التحديات الاقتصادية التي تفرضها عوامل وظروف عالمية ومحلية كما يأتي في إطار دور الكلية في مجال خدمة البحث العلمي والدراسات المتخصصة في مجال إدارة الأعمال الدولية وغيرها من المجالات ذات الصلة بالتخصصات التي تطرحها.

تعليق عبر الفيس بوك