المستشفى السلطاني يتسلم أجهزة طبية من "تاول" بتكلفة 34 ألف ريال

 

 

مسقط – الرؤية

تسلَّم المستشفى السلطاني من "مجموعة تاول" أجهزة طبية تستهدف المرضى المستحقين من فئة الضمان الاجتماعي وذوي الدخل المحدود، بحضور مدير عام المستشفى السلطاني الدكتور قاسم بن أحمد السالمي، ونعيم بن قمر بن سلطان، عضو مجلس الشركاء بمجموعة تاول، إلى جانب الكوادر الطبية والإدارية العاملة بالمستشفى، وذلك في ساحة الاستقبال الرئيسية بدائرة التدريب والدراسات بالمستشفى السلطاني.

هدفت المُبادرة التي أطلقتها مجموعة تاول إلى توفير أجهزة طبية تعويضية لعدد من المرضى المستحقين من فئة الضمان الاجتماعي  وذوي الدخل المحدود، وتأصيل مفهوم التعاون ما بين القطاعين العام والخاص في دفع عجلة التنمية المستدامة في وطننا المعطاء لا سيما في مجال الرعاية الصحية، إضافة إلى إبراز برامج المسؤولية الاجتماعية لمجموعة تاول تجاه المجتمع.

شملت المبادرة توفير 47 من الأجهزة الطبية التعويضية هي؛ (12) جهاز تنفس ذي ضغطين، (7) أجهزة تنفس ذات الضغط الأتوماتيكي المستمر، (6) أجهزة شفط للبلغم، (5) جهاز تنفس اصطناعي، (5) أجهزة أكسجين مركز، (2) جهاز تمرين الصدر الذي يساعد على إزالة الأوساخ في منطقة الصدر، بالإضافة إلى (10) كمامات مصاحبة لأجهزة التنفس، علماً بأنَّ التكلفة الإجمالية لهذه الأجهزة الطبية التعويضية تجاوزت 34 ألف ريال عماني.

 هذا وقد ثمن مدير عام المستشفى السلطاني، الدكتور قاسم بن أحمد السالمي مبادرة مجموعة تاول وقال إن هذه المبادرة تؤكد تضافر الجهود بين القطاعين الحكومي والخاص في سبيل النهوض بالمجتمع وتنمية النهضة المستدامة في وطننا المعطاء بشتى المجالات والميادين في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – " .

ومن جهته أوضح نعيم بن قمر بن سلطان، عضو مجلس الشركاء بمجموعة تاول أنَّ برامج المسؤولية الاجتماعية للمجموعة تسعى دوماً إلى تحقيق أهداف سامية تجاه المجتمع وخاصة فئة الضمان الاجتماعي وذوي الدخل المحدود، ولدى المجموعة عدد من الأنشطة والبرامج المتنوعة التي تحرص من خلالها على غرس مفهوم العمل التطوعي في المجتمع والتي من أبرز محاورها دعم المرضى من فئة الضمان الاجتماعي وذوي الدخل المحدود، وذلك من خلال توفير متطلباتهم واحتياجاتهم بما في ذلك الأجهزة الطبية التعويضية الموصاة لهم من قبل الطاقم الطبي المعالج، والتي من شأنها أن تساهم بشكل أو بآخر في استجابة المريض للعلاج على نحو أمثل،  فضلاً عن تقليص تردد المرضى وذويهم إلى أقسام الطوارئ أو الترقيد بالمستشفى "

لافتاً في الوقت ذاته إلى أنَّ المبادرة تأتي ضمن اتفاقية التعاون التي وقعت مع وزارة الصحة المتمثلة في دعم المرضى المعسرين" .

تعليق عبر الفيس بوك