سفارتنا بالبرازيل: السلطنة لم تستقبل لحومًا فاسدة.. و"الحلال" تخضع لرقابة صارمة

مسقط - الرؤية
أعلنت وزارة الزراعة والثروة السمكية استكمالها لجهود مُتابعة المخالفات المتعلقة بالمصانع والمؤسسات المنتجة للحوم بالجمهورية البرازيلية، وذلك بالتنسيق مع وزارة الخارجية العمانية.
وقالت إنّ وزارة الخارجية تلقت تقريراً من سفارة السلطنة في البرازيل، يتضمن تأكيد السفارة وبشكل واضح- ووفق تصريح وزير الزراعة البرازيلي- بأنّه لم يتم تصدير لحوم فاسدة إلى السلطنة، كما قامت السفارة بالتأكد من الوثائق الخاصة بصادرات اللحوم البرازيلية إلى السلطنة؛ حيث تبين أنّه لم يتم المصادقة على أي وثيقة لتصدير اللحوم المنتجة من المسالخ المتورطة بقضية الفساد، والتي تمت مداهمتها من قبل الشرطة البرازيلية. وأوضحت السفارة أنَّ اتحاد المؤسسات الإسلامية بالبرازيل، أكد في بيانه الصادر بعد نشر تفاصيل القضية عبر وسائل الإعلام، أن اللحوم الحلال تخضع لمُراقبة دقيقة وصارمة سواء من قبل الجهات المُصدرة لشهادات الحلال أو من قبل الجهات المستوردة.
وأضافت وزارة الزراعة أنّه على الرغم من كل التطمينات التي وردت، فإنّ الوزارة مستمرة في اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتي تشمل: مراجعة مستندات شحنات اللحوم البرازيلية التي وصلت إلى موانئ السلطنة سابقاً، إضافة إلى طلبات الحصول على التراخيص المقدمة من الشركات لاستيراد اللحوم البرازيلية ومنتجاتها بكافة أنواعها

تعليق عبر الفيس بوك