"الطريق إلى الإليزية": لوبان تعتبر اليورو "سكينا في ضلوع" الفرنسيين


باريس- رويترز
اعتبرت مارين لوبان المُرشحة لانتخابات الرئاسة الفرنسية أنَّ عملة اليورو- التي تُريد لفرنسا أن تتخلى عنها- سكيناً في ضلوع الشعب الفرنسي، وذلك في كلمة لها أمام تجمع انتخابي.
وقالت زعيمة الجبهة الوطنية المُناهضة للهجرة أيضًا للتجمع في مدينة بوردو إنَّ انتخابات الرئاسة المُقبلة قد تُبشر "بتغير في الحضارة". وبعد أن تشجعت بانتخاب دونالد ترامب رئيسًا للولايات المُتحدة على عكس التوقعات وتصويت بريطانيا بالمُوافقة على الخروج من الاتحاد الأوروبي، تتطلع لوبان إلى الاستفادة من قوة دفع شعبوية مُماثلة في فرنسا، على الرغم من أنَّ استطلاعات الرأي تشير إلى أنَّها ستخسر في جولة الإعادة المُقررة في السابع من مايو. وقالت لوبان وسط تصفيق وهتافات "نحن تحت رحمة عملة تناسب ألمانيا وليس اقتصادنا. اليورو في المقام الأوَّل سكين مغروزة في ضلوعنا لتجعلنا نذهب إلى حيث يُريد آخرون أن نذهب". وفي تأكيد على آرائها المُناهضة للعولمة والهجرة قالت لوبان "لا نريد فرنسا مفتوحة لكل التدفقات التجارية والبشرية بدون حماية وحدود".
إلى ذلك، أصدرت لجنة الاستطلاع الفرنسية تحذيرًا من تقرير إخباري روسي يلمح إلى أنَّ المرشح المُحافظ فرانسوا فيون يقود السباق الرئاسي وهو ما يناقض نتائج مؤسسات الاستطلاع الكبرى في البلاد.

تعليق عبر الفيس بوك