مناقشة إنشاء كلية للطب في جامعة ظفار

 

 

مسقط - الرُّؤية

تَرَأسَّت مَعَالي الدكتورة راوية بن سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي، أمس، اجتماعاً لمناقشة الطلب المقدَّم من جامعة ظفار لإنشاء كلية للطب؛ وذلك بحضور مَعَالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة، وسعادة الدكتور عبدالله بن محمد الصارمي وكيل وزارة التعليم العالي، ومَعَالي الشيخ سالم بن مستهيل المعشني مستشار بديوان البلاط السلطاني وعضو مجلس أمناء جامعة ظفار، وسعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي أمين عام مجلس التعليم، وعددٍ من المختصين والمسؤولين بوزارة التعليم العالي ومجلس التعليم وجامعة ظفار.

وناقش المجتمعون المبرِّرات التي استدعتْ تقديم الطلب من قبل جامعة ظفار، والضوابط والمعايير التي يجب على الجامعة الأخذ بها قبل بدء المشروع، إضافة لمناقشة التحديات التي قد تواجه المشروع والمقترحات لتذليلها.

واتَّفق المجتمعون على إعداد جامعة ظفار لدراسة جدوى للكلية المراد إنشائها، على أن تتضمَّن الدراسة المبرِّرات وراء المشروع والتكلفة، وإيجاد جزء خاص يستعرض محور التدريب. ونوَّه المشاركون في الاجتماع بأهمية وضع الجامعة لآليات ومعايير وضوابط لتجويد المخرجات، بما يتوافق ومُتطلبات وزارة الصحة، وبما يراعي المعايير المعتمدة من قبلها لممارسة مهنة الطب.

تعليق عبر الفيس بوك