وفد بولندي يحاضر حول تطوير البرلمان بجامعة السلطان قابوس

 

 

 

مسقط - العمانية

نظمت جامعة السلطان قابوس بالتعاون مع مجلس الدولة أمس محاضرة بعنوان "تطور العمل البرلماني في بولندا" في قاعة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، تحت رعاية المكرم الدكتور سعيد بن مبارك المحرمي عميد الكلية، وعضو مجلس الدولة، وبحضور الجانب البولندي من لجنة الصداقة البرلمانية بين مجلس الدولة ومجلس الشيوخ البولندي وعدد من الأكاديميين وطلبة الجامعة.

هدفت المحاضرة إلى تقوية العلاقات الدبلوماسية بين الشعبين العماني والبولندي والتركيز على زيادة التعاون السياسي والاقتصادي والثقافي والعلمي والتربوي والاجتماعي، وتبادل الخبرات البرلمانية بين اللجان البرلمانية المشتركة.

وقدم المحاضرة عن "تطوير البرلمان في بولندا" كوكبة من البرلمانيين البولنديين الذين تقلدوا مناصب عليا مختلفة في حياتهم العملية وهم ميخاو سيفيرينسكي رئيس لجنة الصداقة البرلمانية العمانية البولندية وجان ماريا جاكوفسكي عضو لجنة ومارك مالافسكي القائم بالأعمال بسفارة بولندا بالرياض.

وقدم المحاضرون تعريفا عن بولندا والبرلمان ومجلس الشيوخ وعن القوانين التشريعية، وسيادة بولندا في الحكم بالإضافة إلى الجوانب السياسية والاقتصادية لبولندا، كما تناولوا دور وتطور البرلمان في بولندا.

وفي الإطار نفسه التقى الوفد البولندي بسعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس جامعة السلطان قابوس، وبحثا أوجه التعاون المشترك في المجالات الثقافية والعلمية وخاصة في مجال العلوم السياسية والاقتصادية.

 

تعليق عبر الفيس بوك