بالصور.. حضور بالآلاف في محاضرة عدنان إبراهيم بجامعة السلطان قابوس

...
...
...
...
...
...

مسقط-الرؤية

ألقي المفكر الإسلامي الدكتور عدنان إبراهيم محاضرة بعنوان "الحضارة الإسلامية ودورها في ترسيخ القيم والتسامح"، وذلك بالمسرح المفتوح بجامعة السلطان قابوس، مساء أمس الثلاثاء، وقد حضرة المحاضر الآلاف من العمانيين.

وجاءت المحاضرة لرفع مستوى الثقافة العامة لدى الطلاب والجمهور عن الحضارة الإسلامية، وتسليط الأضواء على كل الجوانب الإيجابية لهذه الحضارة ودورها في تعزيز القيم والأخلاق والتسامح الذي ساد في الأمة الإسلامية.

جاءت المحاضرة في في إطار التعاون بين جامعة السلطان قابوس ممثلة بدائرة الإرشاد والتوجيه الديني بعمادة شؤون الطلاب ونادي نزوى،.

يذكر أن الدكتور عدنان إبراهيم ولد في غزة، وبها تلقّى تعليمه الابتدائي والإعدادي والثانوي في مدارس الأونُروا ليغادر إلى يوغوسلافيا حيث درس الطب في جامعاتها وانتقل إلى العاصمة النمساوية فيينا أوائل التسعينيات حيث واصل دراسة الطب هناك وتخرج من النمسا وأكمل الماجستير والدكتوراه من جامعة فيينا ويقيم حاليا فيها كما يحمل الجنسية النمساوية ويحاضر في جامعتها وله علاقة كبيرة مع رؤساء بعض الدول والمفكرين والعلماء ورجال الاعمال حول العالم. وكان مطلعاً على كثير من العلوم منذ صغره. لخص كتاب أصل الأنواع (لداروين) منذ أن كان عمره 11 سنة. وهو حاصل على البكالوريوس في الدراسات الشرعية في كلية الإمام الأوزاعي في لبنان والتي تخرّج منها مع مرتبة الشّرف كذلك أتم دراساته العليا في النمسا وحصل على درجتيّ الماجستير والدكتوراه سنة 2014 من جامعة فيينا.

كان عضوا في هيئة التدريس بالأكاديمية الإسلامية في فيينا، والتي عمل أستاذا بها حيث درّس علم مصطلح الحديث وعلوم القرآن والتفسير والفقه وأصول الفقه على المذهبين الشافعي والحنفي بالإضافة إلى علوم العقيدة.

تعليق عبر الفيس بوك