يوفنتوس يواصل انتصاراته بالدوري الإيطالي

 

 

ميلانو - رويترز

هزَّ جونزالو هيجوين الشباك للمرة الثامنة في آخر ست مباريات في الدوري، ليقود يوفنتوس متصدر دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم للفوز 2-صفر في ساسولو، أمس الأول.

وسقط روما صاحب المركز الثاني 3-2 أمام سامبدورياـ بينما تعادل نابولي 1-1 مع باليرمو المتعثر الذي خاض مباراته الأولى تحت قيادة مدربه الرابع هذا الموسم دييجو لوبيز.

ويملك يوفنتوس -الساعي للقبه السادس على التوالي- 51 نقطة من 21 مباراة مقابل 47 نقطة لروما من 22 مباراة. ويأتي نابولي ثالثا برصيد 45 نقطة. ويتبقى مباراة مؤجلة ليوفنتوس. ووضع هيجوين يوفنتوس في طريق فوز مريح بعدما تفوق على رقيبه ليحول تمريرة اليكس ساندرو العرضية بضربة رأس داخل الشباك بعد تسع دقائق ويرفع رصيده إلى 15 هدفا هذا الموسم.

وصنع المهاجم الأرجنتيني هدف يوفنتوس الثاني عندما تفوق على باولو كانافارو ليرسل تمريرة عرضية منخفضة حولها سامي خضيرة إلى الشباك في الدقيقة 25. وبدا أن هدف ايدن جيكو في الدقيقة 66 وضع روما على طريق الفوز حيث تقدم 2-1 على مضيفه سامبدوريا لكن باتريك شيك أدرك التعادل بعد خمس دقائق لاحقة من أول لمسة له في اللقاء بعدما شارك كبديل قبل ما يزيد بقليل على دقيقة واحدة.

وكانت هناك المزيد من الإثارة بعد دقيقتين عندما أحرز لويس موريل هدف الفوز من ركلة حرة أبدلت اتجاهها. وأبعد الحارس كريستيان بوجيوني تسديدة فرانشيسكو توتي من ركلة حرة وطالب روما باحتساب ركلة جزاء مع انطلاق فريق العاصمة للهجوم بحثا عن التعادل. ومنح برونو بيريز التقدم لروما في الدقيقة الخامسة لكن دينيس برات أدرك التعادل لسامبدوريا قبل نهاية الشوط الأول.

وهز جيوفاني سيميوني الشباك مرتين - وجاء ثاني أهدافه من ركلة جزاء قرب النهاية -ليحول جنوة تأخره 2-صفر ثم 3-2 أمام مضيفه فيورنتينا إلى تعادل 3-3. وأعاد نيكولا كالينيتش التقدم لفيورنتينا على الفور لكن الفريق الزائر أهدر تفوقه حين لمس فيدريكو برنارديسكي بيده على خط المرمى ليطرده الحكم قبل أن يسجل سيميوني من ركلة الجزاء.

 

تعليق عبر الفيس بوك