اختيار مستشار جلالة السلطان للشؤون الثقافية كشخصية رجل التراث العربي

 

 

 جدة- الوكالات

 

أعلن المركز العربي للإعلام السياحي أسماء الفائزين بجوائز "اوسكار الاعلام السياحي العربي " الدورة التاسعة لعام 2017  ورجل التراث العربي لهذا العام في مدينة جدة المملكة العربية السعودية في احتفال كبير أقيم في فندق الدار البيضاء جراند شهده لفيف من الإعلاميين العرب والأجانب.

 وقد اختار المركز العربي لهذا العام معالي عبدالعزيز بن محمد الرواس مستشار صاحب الجلالة السلطان قابوس للشؤون الثقافية من سلطنة عمان كشخصية رجل التراث العربي لعام 2017 نظير جهوده الكبيرة في خدمة التراث العماني بشكل خاص والتراث العربي بشكل عام.

بينما أكد مسئولو المركز في مؤتمر صحفي على هامش الاحتفال أن جوائز  اوسكار السياحة العربية في دورتة التاسعة فاز بها 28 شخصية ومؤسسة سياحية عربية حصلوا على أعلى الأصوات في تصويت إلكتروني شارك فيه أكثر من 900 ألف مصوت من مختلف أنحاء الوطن العربي وبمشاركة 260 هيئة وشخصية سياحية عربية وحصدت مصر وسلطنة عمان والسعودية والجزائر النسبة الأكبر من الجوائز، “التي تلقى اهتمامًا كبيرًا من صناع السياحة والفندقة بالمنطقة العربية، وتوصف بأنها أهم جوائز عربية في مجال الاعلام السياحي.

 وقال حسين المناعي رئيس المركز: إن الدكتور محمد أبو زيد وزير السياحة السوداني فاز بجائزة شخصية العام السياحية، ونالت لقب الشخصية الحكومية الداعمة للسياحة العربية الدكتور خالد السليطي من قطر في حين فاز السيد مهدي العبدواني من سلطنة عمان بجائزة الشخصية العربية الرائدة في خدمة السياحة العربية.

 وأضاف  “فازت مدينة  الشارقة بجائزة المدن السياحية الأكثر نموا، وتابع “حصلت مغارة جعيتا بلبنان على لقب أفضل معلم سياحي، وتوجت مدينة مراكش بالمغرب بلقب أفضل مدينة عربية سياحية.

 وفاز فندق “رويال روز ” في أبو ظبي ، بجائزة أفضل فندق ملائم للأسرة العربية، وحصل  الطيران العماني على لقب أفضل ناقل جوي عربي يدعم السياحة العربية”.

 وتضمنت الجوائز فئات أفضل كاتب سياحي عربي، وفاز بها عصام الطابوني من ليبيا الذي نال أكثر الأصوات مناصفة مع الصحفي السعودي احمد عوض السليس من صحيفة الجزيرة  ”، بينما فازت  الصحفية  حنان رجب من  مملكة البحرين بأفضل صحفية عربية في السياحة.

 ونال برنامج  من رحاب المساء من سلطنة عمان  مناصفة مع برنامج زينة بلادي من  إذاعة تونس الذي تبثه إذاعة ، جائزة أفضل برنامج إذاعي داعم للسياحة العربية.

 ولفت المناعي إلى أن برنامج الشبكة العراقية الذى تقدمه رشا محمد حصل على أفضل البرامج السياحية العربية ، ، وحصد  خبير المبيعات السياحي عمرو على لقب أفضل القيادات العربية للهيئات السياحية الأجنبية لعام 2016، كما حصل المصور العماني عمر الشعيلي  من سلطنة عمان مناصفة مع المصور المصري محمد أمين على لقب المصور المميز عربيا لأفضل صورة سياحية ونال الفيلم التسجيلي الجزائرى " تمزقيدة الساحرة " أفضل فيلم تسجيلي سياحي وحصدت مجلة السياحي من مملكة البحرين  على جائزة أفضل المجلات السياحية المطبوعة وحصد موقع البحر الأحمر من مصر  على أفضل موقع إلكتروني سياحي عربي وحصد نايف العنزي من السعودية على لقب أفضل مدير علاقات عامة في القطاع السياحي لعام 2016 منح المركز جائزتة السنوية الخاصة   لموقع اضاءة المصري  وكذلك صحيفة الحدث الإلكترونية العمانية، كما توج عضو المركز الزميل الاعلامي جاسم التنيب من صحيفة الانباء الكويتية بالعضو المثالي لعام 2016، ونال التكريم الخاص من المركز العربي .  وفي فئات  التواصل الاجتماعي حصلت المدونة الجزائرية "تحواس "  على أفضل مدونة عربية في السياحة العربية لعام 2016 وحصل السناب شات السياحي " سناب الطائف" من السعودية على أفضل سناب شات ترويجي عن السياحة المحلية  وحصل حساب الانستجرام "مصر إجازة " المصري على أفضل حساب سياحي عربي على إنستجرام لعام 2016 مناصفة مع حساب الانستجرام السياحي السعودي "سامي توخيس " و"هشام الحميد" كما فاز الحساب الليبي  "وكالة الانباء السياحية "كأفضل حساب فيس بوك سياحي عربي  وفاز "ايهم زيد العتوم" بجائزة أفضل حساب على تويتر عن السياحة العربية لعام 2016 من ناحية أخرى فازت  الوكالة الوطنية للإعلام من لبنان كأفضل وكالة أنباء عربية تهتم بالسياحة المحلية والعربية لعام 2016 .

الجدير بالذكر بأنه تم الكشف عن الفائزين بحضور عدد كبير من الصحفيين والإعلاميين المتخصصين في الإعلام السياحي من السعودية  ودول الخليج إلى جانب صحفيين من مصر والسودان والجزائر وتونس والأردن وان حفل التكريم سيكون في أبريل المقبل.

 وذكر المناعي أن الهدف من الجوائز، هو دعم الحركة السياحية في الدول العربية، وتسليط الضوء على المدن السياحية البارزة، أو التي تحقق تطورًا ملحوظًا في مجال خدمات السياحة وجذب السائحين، إلى جانب دعم القطاع الفندقي في الدول العربية، وتحفيزه لتقديم أفضل مستوى من الخدمة.

 وتابع “شهدت المسابقة إقبالًا كبيرًا هذا العام بعد التحول إلى التصويت الإلكتروني، وبدأ التصويت في الأول من ديسمبر الماضي، واستمر 30 يومًا، وترشحت العديد من الهيئات السياحية العربية للفوز بالجوائز.

وينتمي المصوتون إلى 18 دولة عربية لاختيار الفائزين”.

 ولفت المناعي إلى أن لجنة التحكيم ترأستها الدكتورة لمياء محمود رئيس شبكة صوت العرب الإذاعية من مصر.

يشار إلى أن المركز العربي للإعلام السياحي يطلق جوائزه السنوية منذ عام 2008واستضافت مصر أربع دورات، ودبى دورتين ، ومسقط دورتين.

 يشار ان المركز العربي للإعلام السياحي هو مركز متخصص في الاعلام السياحي واستطاع خلال 9 سنوات  ان يفتتح مراكز متخصصة في كل من مصر والسعودية وسلطنة عمان والامارات وقطر والأردن ولبنان وتونس وليبيا والسودان والجزائر

تعليق عبر الفيس بوك