أمين عام "شؤون البلاط" يدشن "إنجازات شباب عمان".. اليوم

 

 

مسقط - الرُّؤية

يَرْعَى مَعَالي نصر بن حمود الكندي أمين عام شؤون البلاط السلطاني، في السادسة والنصف من مساء اليوم، تدشين كتاب "إنجازات شباب عُمان"؛ وذلك بمقر مجلس عمان، بحضور مجموعة من أصحاب المعالي الوزراء وأصحاب السعادة.

ويحتوي هذا الكتاب على إنجازات السلطنة في شتى المجالات الفردية والجماعية والمؤسسية، والتي بلغتْ أكثر من 1000 إنجاز. وقد تمَّ جمع هذه الإنجازات على المستوى الإقليمي والدولي وأرشفتها وتوثيقها في هذا الكتاب. ويقع الكتاب في أكثر من 300 صفحة يتحدث فيه ما يزيد على 750 مواطنا لاستعراض 1564 إنجازا خارجيا، وذلك على مدار 11 فصلاً. وتأتي أهمية الكتاب في أرشفة إنجازات شباب عُمان وتوثيقها توثيقًا وافيًا بالصور، وتسليط الضوء على مبدعي السلطنة، من خلال أرشفة أسمائهم وإنجازاتهم النيرة.

من جهته، قال مُنذر بن إبراهيم المعمري صاحب فكرة مشروع الكتاب والقائم على تنفيذه، إنَّ هذا الكتاب يعدُّ الأول من نوعه الذي يصدر في السلطنة ويولي اهتماما كبيرا بأرشفة إنجازات أبناء السلطنة. وأضاف بأنَّ الكتاب سيمثل مرجعًا علميا وتاريخيا لكل باحث عماني. مُعربا عن فخره بما يتضمنه الكتاب من إنجازات نفذتها أيادٍ عمانية مثابرة على الصعيد المحلي. وتابع بأنَّ الكتاب يسعى لتسليط الضوء على هذه الإنجازات على الصعيد الدولي، إضافة إلى توزيع هذا الكتاب داخليا وخارجيا. وكشف المعمري أنه سيتم تأسيس قافلة باسم "إنجازات شباب عمان"، وسوف تجوب مختلف محافظات السلطنة؛ بهدف التعريف بهذه الإنجازات المشرفة، علاوة على السعي لتأسيس عدة برامج داعمة للشباب؛ من أجل خلق بيئة داعمة ومحفزة لهؤلاء المبدعين كلٌّ في مجاله واختصاصاته.

وقال خليل بن خلف الرواحي رئيس اللجنة الإعلامية بمشروع الكتاب: "هدفنا من هذا المشروع المشرِّف الافتخار بما حققه شباب عُمان من إنجازات عالمية، وبث روح العطاء في شباب الوطن، حينما يطلعون على هذه الإنجازات التي تعكس مدى التميز العماني، فضلا عن التعرف على خطط وسياسات السلطنة لدعم هؤلاء، وتعريف الجيل الحالي والأجيال القادمة بأهم الإنجازات التي حققها شباب عُمان، وكذلك تحفيز أصحاب الإنجازات نحو العطاء وبذل المزيد من الجهود تعريف غير العمانيين بالإنجازات التي نفذها شباب عُمان".

تعليق عبر الفيس بوك