لجنة الصحفيات تنظم حلقة عمل للتوعية بحقوق المرأة.. الأربعاء

 

 

مسقط – الرؤية

تنظم لجنة شؤون الصحفيات بجمعية الصحفيين العمانية الأربعاء المقبل حلقة عمل بعنوان "التوعية بحقوق المرأة.. الفرص والتحديات" حيث تستكمل اللجنة من خلالها نشاطها في الاهتمام بدعم مسيرة نجاح المرأة ومختلف قضاياها والأخذ بيدها لتحقيق أهداف أكبر في المرحلة المقبلة.

 تركز حلقة العمل التي تشارك فيها عدد من المهتمات بقضايا المرأة من مختلف المجالات على تقديم صورة عامة لحقوق المرأة في القوانين العمانية المحلية، وقراءة لاتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة (SEDAW) والتعريف بها واستعراض بنودها، ودورها في تعزيز حقوق المرأة العمانية، والإشارة إلى الآليات الدولية الداعمة لحقوق المرأة، هذا إضافة إلى التركيز على دور الإعلام في التوعية بحقوق المرأة والاهتمام بقضاياها وذلك بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

وفي هذا الصدد قالت أمل بنت طالب الجهورية المشرفة على اللجنة أن الحلقة تتضمن جلستين حواريتين تناقش الأولى واقع المرأة العمانية في القوانين المحلية والاتفاقيات الدولية، وتركز الثانية على دور الإعلام في تناول قضايا المرأة، وذلك بهدف التعرف على الصورة العامة لحقوق المرأة العمانية في القوانين المحلية، والتعريف باتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة (SEDAW)، والتعرف على الآليات الدولية لحقوق المرأة، هذا إضافة إلى تعزيز دور التوعية الإعلامية بحقوق المرأة، والوقوف على مساهمة الإعلام العماني في التوعية بحقوق المرأة ودعم قضاياها. وستناقش الحلقة عددا من المحاور تتمثل في المرأة العمانية في القوانين المحلية، واتفاقية سيداو ماهيتها وأهدافها وبنودها، والآليات الدولية لحقوق المرأة، والتوعية بحقوق المرأة الفرص والتحديات، إضافة إلى التركيز على الإعلام ودوره في دعم قضايا المرأة في السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك