40 صورة متنوعة في افتتاح معرض عجائب الحياة البرية ببيت الزبير بظفار

...
...

مسقط - العُمانيَّة

يُفتَتَح في بيت الزبير، مساء اليوم، معرض "عجائب الحياة البرية في ظفار" لفنان الفياب هيثم بن غالب الشنفري، تحت رعاية مَعَالي مُحمَّد بن سالم التوبي وزير البيئة والشؤون المناخية.

ويحتوي المعرض -الذي يستمر حتى 26 يناير الجاري- على أكثر من 40 صورة؛ تتنوَّع فيها الزوايا التي تحكي بشكل مُقرَّب الحياة البرية في ظفار.

وقال فنان الفياب هيثم بن غالب الشنفري عضو جمعية التصوير الضوئي وعضو جمعية الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي: إنَّ المعرض يهدفُ لإيصال رسالة إلى المجتمع للحفاظ على الحياة البرية والتوازن البيئي في السلطنة وكذلك دول العالم. موضحًا أنَّ المعرض يعكس الحياة الفطرية التي تشتهر بها محافظة ظفار كالنمر العربي والوعل النوبي والطيور المهاجرة...وغيرها من الحيوانات الفطرية.

وأضاف الشنفري بأنَّه حصد العديد من الجوائز على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي في مجال فن التصوير؛ منها: الحصول على لقب فنان الفياب للاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي، إضافة إلى العديد من الجوائز في هذا المجال.

ويعدُّ هيثم الشنفري من المصورين الموهوبين؛ فهو من مُحبِّي تصوير الحياة البرية؛ إذ يرى أن تصوير الطيور حكاية العمر منذُ الصغر؛ فعندما تعشق الطيور تراها بأمان وتتأمل في خلق الرحمن.

تأثَّر الشنفري بمجموعة من الأشخاص المقربين والمصورين المبدعين. وبحكم عشقه اللامتناهي للطيور منذ صغره، فقد اختار تصوير الحياة البرية المحور الرئيسي لأعماله. وكانت بداية رحلة هيثم في التصوير الفوتوغرافي في العام 2014، ولم ينتظر كثيرًا لتبرز موهبته للعيان، وتمكن في وقت قياسي من المشاركة في عدد كبير من المعارض محليًا ودوليًا، لعل أبرزها محليًا في عامي 2015 و2016 معرض صلالة السياحي، ومعرض العيد الوطني الـ45 المجيد، ومعرض ملتقى ظفار، ومعرض أطياف، ومعرض أضواء عمان، ومعرض الحياة الفطرية. أمَّا خارجيا، فقد شارك خلال نفس الفترة في معرض دعوها تهاجر بالبحرين، ومعرض ملتقى إبداعات شبابية في الإمارات، ومعرض ألوان بالسعودية. وقد تمكّن من الحصول خلال مسيرته الفوتوغرافية على مجموعة من الميداليات والأوسمة والجوائز محليًا ودوليًا؛ إذ نال أوسمة شرفية في كل من إسبانيا وسويسرا ومقدونيا واليونان وأمريكا وأرمينيا. كما حصل على الميدالية الفضية بصربيا واليونان، والبرونزية بكل من أرمينيا واليونان وكذلك بعُمان، ويبقى من أبرز إنجازاته حصوله على لقب فنان الفياب.

تعليق عبر الفيس بوك