بن علوي: السلطنة في مرحلة "الانطلاقة الكبرى".. والأحداث العربية الراهنة "درس لا ينسى"

الرُّؤية - مدرين المكتوميَّة - مُحمَّد قنات - ناصر العبري

أكَّد مَعَالي يُوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية، أنَّ السلطنةَ تمرُّ حاليا بمرحلة "الانطلاقة الكبرى"؛ وذلك في ظل الخطط والسياسات المتنوِّعة التي تنفذها الحكومة، علاوة على البرامج التي تشرف عليها الحكومة؛ ومن بينها: برنامج "تنفيذ".

وقال مَعَاليه إنَّه يتعيَّن على الجميع أن ينظر إلى ما يحدُث في البلدان العربية، وما حَدَث خلال السنوات القليلة الماضية، على اعتباره "درساً تاريخيًّا لا يُنسى".. مشيرا في الوقت نفسه إلى أنَّ السياسة العُمانية تستند إلى مُرتكزات واضحة وليست موسمية، وهذه المرتكزات لم تأتِ من فراغ، بل استمدَّت طاقتها عبر تاريخ طويل.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جَمَع مَعَاليه ومَعَالي الدكتور أحمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات، والمكرَّم حاتم بن حَمَد الطائي عُضو مجلس الدولة رئيس تحرير جريدة "الرُّؤية"، في برنامج "الحصاد"، الذي قدَّمه الإعلامي يوسف الهوتي على تليفزيون السلطنة عشية العام الجديد.

وأضافَ مَعَالي الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بأنَّ ما تمَّ تشييده خلال المرحلة الماضية في مُختلف المجالات من بُنى أساسية أنشئت بصورة جيدة لجميع الأجيال المتعاقبة، يعكسُ مَدَى التخطيط السليم الذي انتهجته السلطنة على مَدَى سنوات نهضتها ولا تزال. وأوْضَح أنَّ دولَ العالم تقبل في الوقت الحالي على عُمان بغية الاستثمار؛ نظرا لعدة عوامل، في مُقدِّمتها أنَّ الأبواب مفتوحة والجهود مبذولة لقيام مشاريع كبرى تعتمد على التقنية والحداثة، فضلا عن توافر عوامل الأمن والأمان والأنظمة الحديثة.

تعليق عبر الفيس بوك