70 عملا في المعرض الثاني لأعضاء مرسم الفنون التشكيلية بصحار

 

صحار- العمانية

احتفل مرسم الفنون التشكيلية بولاية صحار التَّابع للجمعية العمانية للفنون التشكيلية بمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والفنون بافتتاح المعرض الثاني لأعضاء المرسم بولاية صحار تحت رعاية صاحب السُّمو السيد فاتك بن فهر آل سعيد أمين عام وزارة التراث والثقافة وبحضور سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي مُحافظ شمال الباطنة.

ويضم المعرض مشاركة 31 فناناً وفنانة تشكيلية والذين قدموا 70 عملا فنيا تمثلت في جميع مجالات الفنون التشكيلية من التصوير الزيتي والأكريليك والرسم والنحت والخزف والأعمال التركيبية.

وقال صاحب السُّمو السيد فاتك بن فهر آل سعيد أمين عام وزارة التراث والثقافة إن افتتاح المعرض الثاني لأعضاء مرسم الفنون التشكيلية بولاية صحار والذي ضم إبداعات ومواهب الفنانين والفنانات في الفن التشكيلي بجوانبه الفنية المختلفة يعكس جهود المشاركين في تلك الفنون التي تمثل انعكاساً طبيعياً لحياة الفنان فتعمل على الرقي بموهبته وتطويرها وهو جزء من الدور الذي يقوم به مرسم الفنون التشكيلية في تنمية تلك المواهب وإبراز إنتاجها الفني للجمهور.

وتضمن الاحتفال كلمة لجمعية الفنون التشكيلية ألقاها خليفة بن محمد بن حاتم البلوشي تخصصي أول إدارة في الجمعية العمانية للفنون التشكيلية والذي أشار فيها إلى أهمية مرسم الفنون التشكيلية والجهود المبذولة للمرسم منذ تأسيسه، موضحاً دور المرسم في تنفيذ البرامج والفعاليات التي تهم الأعضاء والتي من بينها هذا المعرض الفني التي يعتبر نافذة يطل منها الفنان التشكيلي على أبواب المعرفة والتجربة والخبرة. وفي الختام قام راعي المناسبة بتكريم الفنانين والفنانات المشاركين في المعرض، إضافة الى المساهمين في إنجاح الفعالية.

ويشار إلى أن المعرض يستمر إلى السابع والعشرين من شهر ديسمبر الجاري ويمكن زيارته بشكل يومي من الساعة الثامنة صباحاً والى الساعة الثامنة مساء.

 

تعليق عبر الفيس بوك