إدارة الإنتاج السينمائي في حلقة عمل بتطبيقية نزوى

 

نزوى – صفاء الحراصية

نظَّمت كلية العلوم التطبيقية بنزوى مُمثلة في قسم دراسات الاتصال حلقة عمل بعنوان "إدارة الإنتاج السينمائي" قدَّمها سالم بن محمد العبري مدير الإنتاج بشركة عكاسة، حضر الحلقة الدكتور خالد سلطان رئيس قسم دراسات الاتصال وعددٌ من أعضاء الهيئة الأكاديمية وطلبة الكلية.

  هدفت الحلقة إلى التعريف بأبرز الوظائف  في صناعة الأفلام بشكل احترافي حيث قال سالم العبري إنّ مدير الإنتاج يحتل رأس الهرم في أيّ مشروع والذي يكون بمثابة حلقة وصل بين كل من المخرج والممثلين وأماكن التصوير وفريق العمل.

وتطرق العبري إلى مراحل الإنتاج الرئيسية كما عرضت بعض الأفلام للإشارة إلى أبرز التحديات والصعوبات التي واجهت فريق العمل والإجراءات والحلول التي تمّ اتخاذها في الوقوف أمام هذه التحديات.

وفي ختام الحلقة تمّ فتح المجال للمناقشة حيث قام المُحاضر بالرد على استفسارات الطلبة والأمور التي لم تتضح لهم، كذلك قام بمشاركتهم تجربته في العمل في شركة عكاسة ومدى الاستفادة الكبيرة التي اكتسبها مشجعاً الطلبة على تأسيس مشاريعهم الخاصة والدخول في المُنافسة في سوق صناعة الأفلام.

الجدير بالذكر أنَّ قسم دراسات الاتصال ينظم العديد من حلقات العمل التي تخدم الطلبة في مجال دراستهم وتكسبهم العديد من المعارف التي يحتاجها الطالب سواء في دراسته أو في مجال حياته العملية. 

 

تعليق عبر الفيس بوك