يتضمن فعاليات متنوعة وأدونيس ضيف شرف

أسعد بن طارق يرعى افتتاح مهرجان أثير للشعر العربي.. 12 ديسمبر

 

 

 

مسقط - الرؤية

 يرعى صاحب السُّمو السيِّد أسعد بن طارق آل سعيد مُمثل جلالة السلطان افتتاح مهرجان أثير للشعر العربي الذي سينطلق في الثَّاني عشر من سبتمبر المُقبل ويستمر أربعة أيام حيث سيُختتم تحت رعاية معالي عبد العزيز الرواس مستشار جلالة السلطان للشؤون الثقافية.

 ويُقام مهرجان أثير للشعر العربي هذا العام بحضور الشاعر العربي الكبير " أدونيس" كضيف شرف حيث سيُلقي عددا من قصائده في يوم الافتتاح الذي يتضمن أيضًا توزيع جائزة أثير الشعرية للفائزين الذين أعلن عنهم مؤخرًا.

ويتضمن المهرجان على مدى أيامه الأربعة فعاليات متنوعة بين بين القراءات الشعرية والجلسات النقدية واللقاءات الإعلامية والجولات السياحية، بمشاركة نخبة من ألمع الأسماء العمانية  والعربية في النقد والأدب والشعر.

جدير بالذكر أنّ اللّجنة المنظّمة لجائزة "أثير" الشعريّة أعلنت مؤخراً أسماء الدواوين الثلاثة الفائزة بمسابقتها لدورة عام2016م، وهي دون ترتيب: "شمعة في العدم" للشاعر اليمني محمد المهديّ، و"إنّي قليل فكوني كثيري" للشاعر السوري ياسر الأطرش، و"تركنا نوافذنا للطيور" للشاعر المغربي محمّد عريج. وكانت اللجنة قد بدأت باستقبال الأعمال المشاركة  25 مايو الماضي، حيث تم استلام 297 مجموعة شعرية من مختلف الأقطار العربية، وقد تم استبعاد عشرين مجموعة شعرية لعدم توافقها مع شرط الجائزة، واستبعاد 8 مجموعات لم يتجاوز عدد نصوصها 3 – 4 قصائد قصيرة.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك