تكريم "السيب للفنون الشعبية" لتميزها في مهرجان صلالة السياحي

 

 

مسقط - الرُّؤية

احتفلتْ ولاية السيب، أمس الأول، بتكريم أعضاء فرقة الفنون الشعبية والحرف التقليدية بولاية السيب، الحاصلة على جائزة المركز الأول للولاية المجيدة بمهرجان صلاله السياحى لهذا العام. ورعى الحفل سعادة الشيخ ابراهيم بن يحيى الرواحي والى السيب.

وألقى سعادة هلال بن حمد الصارمي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية السيب رئيس اللجنة المنظمة للمشاركة في المهرجان، كلمة؛ أشاد فيها بالجهود التى بذلها المشاركون خلال العرض في اليوم المخصص للمهرجان؛ مما أثمر عن حصول الولاية على هذه الجائزة.

وألقى سعادة الشيخ والي السيب كلمة؛ ذكر فيها أنَّ الدعوة لمشاركة ولاية السيب في مهرجان صلاله السياحي وجهت عبر محافظة مسقط، وبعد الاجتماع بمشايخ الولاية أبدوا استعدادهم للمشاركة، وعلى الفور أجريت الاستعدادات والتجهيزات للمشاركة الجادة التي أثمرت عن هذا الفوز.

من جانبه، قال محمد عبدالله الحسني المشرف على الفعاليات: إنَّ الولاية شاركت من خلال 238 رجلا وامرأة و21 طفلا يُشرف عليهم 17 مسؤولا، وتم تدريب المشاركين قبل المهرجان بنحو 3 أشهر.. وأضاف بأنَّ الولاية شاركت في مجال الفنون الشعبية المغناة كالرزحة والعازي وزفة المعرس وزفة العروس واليوا والمالد والتعويبة، كما شاركت في مجال الألعاب الشعبية وصناعة الحلوى وزفانة الدعون والصناعات الحرفية بمختلف انواعها وشي المشاكيك.

تعليق عبر الفيس بوك