ضبط وترحيل 207 وافدين مخالفين لقانون العمل في البريمي

 

البريمي- الرؤية

تمكنت وزارة القوى العاملة ممثلة بدائرة القوى العاملة بمحافظة البريمي من ضبط 60 عاملا مخالفا لأنظمة وقوانين العمل المعمول بها في السلطنة خلال شهر أغسطس الماضي، وذلك تواصلا لجهود الوزارة في تنظيم سوق العمل والحد من ظاهرة التجارة المستترة، ومتابعة المخالفين والحد من المخالفات والتجاوزات التي تحصل من قبل بعض المنشآت.

وتركّزت معظم المخالفات في التراخيص التجارية، بواقع 54 عاملاً مخالفاً، وعاملين في المهن الخاصة، إضافة إلى 4 عمال في المهن الزراعية. وبعد اتخاذ الإجراءات تبيّن أنّ 45 عاملاً هم من القوى العاملة التاركة لمقر عملها و15 من القوى العاملة المسرحة.

كما تمّ خلال نفس الفترة، ترحيل 147 عاملاً مخالفاً إلى خارج البلاد نتيجة مخالفتهم لأحكام قانون العمل والقرارات الوزارية المنفذة له، منهم 132 عاملا في المهن التجارية و8 عمال في المهن الخاصة و7 عمال في المهن الزراعيّة. وتلقت الدائرة خلال الفترة الماضية 96 بلاغا ترك العمل، منها 61 بلاغاً في التراخيص التجارية و18 بلاغًا في التراخيص الخاصة بالإضافة إلى17 بلاغًا في التراخيص الزراعية.

ويقوم التفتيش المشترك التابع لدائرة القوى العاملة بمحافظة البريمي بحملات تفتيشية بشكل يومي على منشآت القطاع الخاص وأماكن تواجد القوى العاملة الوافدة وتجمعاتهم والعمل أيضًا على متابعة البلاغات التي ترد للدائرة عن وجود عمال مخالفين في مواقع معينة والتعاطي معها على وجه السرعة، والقيام بحملات تفتيشية مفاجئة يتم من خلالها ضبط كل مخالف.

تعليق عبر الفيس بوك