مستشفى ستاركير يحصل على شهادة "الآيزو 14001"

مسقط - الرؤية

حصل مستشفى ستاركير على شهادة آيزو 14001، نظير التزامه بالمعايير الدولية في أنظمة الإدارة البيئية، ليكون بذلك أول مستشفى في السلطنة يحصل على هذه الشهادة.

وباعتباره أحد المؤسسات، لطالما احتضن ستاركير التكنولوجيا والابتكار لتحسين جودة الرعاية الصحية التي يحظى بها المرضى، فالرعاية الصحية قطاع تتمازج فيه مخرجات الجودة والتنمية المستدامة. وقد دأبت مجموعة ستاركير على تشجيع الجودة منذ انطلاقها، واتخذت منها أداة لاختيار أفضل الممارسات عالية الجودة في قطاع الرعاية الصحية الخاصة. ويعد المستشفى الحصول على اعتماد المجلس الدولي المشترك وختم الامتياز الذهبي في قطاع الرعاية الصحية في السنة التشغيلية الأولى له إنجازا استثنائيا، وفخرا كبيرا وفريدا للمستشفى. وقال د. محمد نسيم الرئيس التنفيذي بمستشفى ستاركير تعليقا على الجهود التي بذلها طاقم المستشفى لتحقيق هذا الإنجاز: "أصبحت الجودة والسعي للتطوير جزءًا من أعمالنا الاعتيادية اليومية، وأصبح موظفينا حاملي الشعلة في هذا المضمار".

وتعد المنظمة الدولية للمواصفات (ISO) معيار الأداء للمنظمات ذات التخصصات الفرعية المرتبطة بمختلف القطاعات والمواصفات التشغيلية، وتتعلق شهادة آيزو 14001 بالمعايير الدولية الخاصة بأنظمة الإدارة البيئية، ويعد مستشفى ستاركير المؤسسة الأولى التي تحصل على هذه الشهادة في السلطنة، وكذلك بين عدد ضئيل من المستشفيات على مستوى العالم، وتمنح هذه الشهادة للمؤسسات التي تثبت الالتزام في الإشراف البيئي، وقد عملت شهادة الإيزو على تحسين عملية إعادة التدوير، والحد من المخلفات، وتحسين إدارة سلسلة الإمداد، والتقيد بالسياسات البيئية، وفي الأخير تحسين خدمات الرعاية الصحية، وقد تمّ تشجيع جميع العاملين على المشاركة في هذه العملية، فعلى سبيل المثال، فيما يخص استهلاك الكهرباء، تم تعديل حساب صافي المدخرات بنسبة 10% مما يعكس الاستخدام العملي.

تعليق عبر الفيس بوك