بدء العمل بالعينة الجديدة لـ"المؤشر الشرعي".. اليوم

 

مسقط - الرؤية

أعلنت سوق مسقط للأوراق المالية عن العينة الجديدة لمؤشرها المتوافق مع الشريعة بعد تطويره لتشمل أفضل 15 شركة توافقت مع المعايير الشرعية، وذلك اعتماداً على معايير هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية، لآخر أربعة أرباع متتالية، والتى تمثل سنة مالية، ومن المُقرر بدء العمل بالعينة الجديدة اعتبارًا من اليوم الأحد.

وتضم العينة الجديدة للمؤشر الشرعي شركات: العمانية للاتصالات "عمانتل"، والعمانية القطرية للاتصالات "أريدُ"، وريسوت للأسمنت، وبنك نزوى، وبنك العز الإسلامي، وشل العمانية للتسويق، وأسمنت عمان، وصناعة الكابلات العمانية، والأنوار للسيراميك، والمها للسيراميك، والجزيرة للخدمات، وتكافل عُمان للتأمين، والوطنية لصناعة البسكويت، والصفاء للأغذية، وعُمان للمرطبات.

ومن المقرر أن يستمر العمل بالعينة لمدة سنة كاملة، على أن يتم تغييرها في شهر أبريل من كل عام بعد استلام آخر تقرير مالي للسنة المنتهية. في حين يتم مراجعة متطلبات توافق الشركات مع المعايير الشرعية كل ثلاثة أشهر وفي حال إخلال أي شركة من شركات عينة المؤشر بأحد تلك المعايير فسيتم استبدالها بالشركة التي تليها حسب المعايير الموضوعة من قبل السوق.

تعليق عبر الفيس بوك